اعلان

فنانات الخلع.. 12 فنانة اخترن التخلص من ازواجهن بهذه الطريقة

هالة صدقي

الزواج قد لا يكون ناجحًا في كل التجارب، ولذلك تنهي بعض الفنانات حياتهن الزوجية مبكرًا، ولأن الطلاق التلاعب فيه واسعا على يد المحامين والقوانين التي تتحكم في هذه المسائل، وخاصة إذا تعنت الزوج، كان الخلع هو الحل الأسرع لبعض الفنانات التي قادتهن الظروف إليه.

هالة صدقي

البداية كانت منذ ما يقرب من 13 عامًا، تحديدًا في نهاية عام 2001، حيث فوجئ الجميع بالفنانة هالة صدقي تتقدم بدعوى خلع من زوجها السابق مجدي وليم، لتكون بذلك أول قبطية تتقدم إلى المحاكم بهذه الدعوى القضائية.

هالة استندت في قضيتها التي أخذت سنوات في المحكمة إلى أن زوجها ارتكب فاحشة الزنا، والذي أثبتته للمحكمة.

هنا شيحة

وفي عام 2008، قررت الفنانة المصرية هنا شيحة أن تخلع زوجها مهندس الديكور محمد فوزي العوامري، رغم أن بينهما ولدين وهما «آدم ومالك»، واستندت هنا في قضيتها إلى أنها لن تستطيع العيش معه.

العامري اتهم هنا في ذلك التوقيت أنها تركته من أجل رجل آخر، في الوقت الذي عاقبته هنا على ما قاله بحرمانه من رؤية أطفاله مما جعله يرفع قضية رؤية.

انغام

ولأن الفنانة المصرية أنغام ضاقت ذرعًا من غيرة زوجها الملحن الكويتي فهد محمد والد طفلها عبد الرحمن تقدمت بدعوى خلع في عام 2008، وردت إليه 20 دينارًا كويتيًا قيمة مهرها الذي حصلت عليه.

وقالت أنغام وقتها إنها لم تتحمل غيرته الشديدة عليها التي رأت أنها تعطل مسيرتها الفنية، ولذلك صممت أن تحصل على حريتها.

امال ماهر

ردت الفنانة آمال ماهر مبلغ 110 آلاف جنيه إجمالي كل من المقدم والمؤخر إلى زوجها السابق الملحن محمد ضياء الدين، وذلك مقابل دعوى الخلع التي أقامتها ضده بعدما رفض الطلاق بهدوء.

آمال أكدت بعد ذلك أن الرجال لهم أثر سيء في حياتها وأنها لا تستطيع العيش معهم، ولذلك لن تفكر في الزواج مجددًا، وستتفرغ لابنها عمر.

زينة

ومن بين أغرب قضايا الخلع التي شهدها الوسط الفني، تلك القضية التي تقدمت بها الفنانة زينة ضد أحمد عز، وقضت المحكمة بنسب توأمها "عز الدين وزين الدين" إليه، والغريب فيها عدم وجود عقد زواج شرعي بين الطرفين وما زالت القضية في أروقة المحاكم إلى الآن.

هيدي كرم

وفي عام 2009، لحقت الفنانة الشابة هيدي كرم بقائمة الفنانات اللاتي حصلن على الخلع فأكدت في قضيتها أن زوجها يسئ معاملتها، وأنها تخشى ألا تقيم حدود الله لو استمرت معه، وذلك رغم وجود طفل بينهما.

رانيا يوسف

اقامت دعوى خلع على المنتج محمد مختار، زوجها الأسبق ووالد ابنتيها، وذكرت في دعواها إنها ترفض معاشرته بسبب كثرة خلافاتهما لغيرته الشديدة، لكنه أنهى طلاقها قبل أن تحكم المحكمة بخلعه، لتستمر القضايا بينهما دائرة لسنوات بسبب نفقة ابنتيها، إلى أن قضت لهما المحكمة قبل شهور بالنفقة، لامتناعه عن الإنفاق عليهما.

وعلقت الفنانة رانيا يوسف، على وصف الخلع ب"الجارح لرجولة الرجل" قائلة: "إنها عندما طلبت الطلاق من زوجها وقتئذ المنتج محمد مختار، رفض أكثر من مرة، مما اضطرها لرفع قضية الخلع، وعن ردود فعله حينها، أرسل رسائل تحمل سباب لها، كما التقته صدفة بالنادي، ووجه إليها كلامًا جارحًا، لكنها اكتفت بعدم الرد عليه".

ايمان العاصي

وأنهت إيمان العاصي معاناتها الزوجية برفع دعوى خلع ضد زوجها السابق رجل الأعمال نبيل زانوسي، وتنازلت له عن جميع حقوقها المالية، وتحصل على الطلاق بعد مرور أقل من عام على زواجهما بسبب سوء المعاملة.

روبي

حالة من التردد عاشتها الفنانة روبي، مع زوجها المخرج سامح عبد العزيز، وفاجأت جمهورها بعد شهور قليلة من إنجاب ابنتها الأولى بخبر انفصالها، لكنها عادت إليه بعد فترة قصيرة، وتُثار المشاكل من جديد بينهما، لكنها تقرر رفع قضية "خلع" عليه، قالت فيها: "إنها تخشى أن تقيم حدود الله"، لكنها تغيبت عن جلسة النطق بالحكم هي ومحاميها، الأمر الذي اضطر القاضي لشطب الدعوى.

حنان ترك

تزوجت الفنانة حنان ترك عدة مرات، وقامت برفع دعوى قضائية للخلع من أحد أزواجها لأنه يدخل كلب إلى منزل الزوجية.

منى عبد الغني

حركت الفنانة منى عبدالغني دعوى خلع ضد زوجها، إلا أنه أنهى إجراءات الطلاق قبل أن يصل الأمر للمحكمة بشكل رسمي.

ساندي

طلبت المطربة الشابة ساندي الخلع من زوجها حسام بدران، بسبب سوء معاملته السيئة لها، وتهديده لها بصور خاصة جدًا، وهذال حسب ما أعلنته في إحدى حلقات برنامج معكم منى الشاذلي، حينما حلت ضيفة على البرنامج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل