اعلان

الكشف على 255 مريض فى قافلة عزت بدوى لأمراض القلب بالزقازيق

صورة من الخبر
صورة من الخبر

نظمت مؤسسة عزت بدوي للأعمال الخيرية برئاسة الدكتورة ألفت عزت، بالتعاون مع جامعة الزقازيق، حملة طبية مجانية متخصصة في أمراض القلب بهدف الإكتشاف المبكر لأمراض القلب وتشخيصيها وعلاجها، وذلك بقرية كفر عطا لله سلامة التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية.

أكد رضا بدران، المدير التنفيذي للمؤسسة، أن حملة القلب تم تنفيذها بمقر مؤسسة عزت بدوي بالقرية، وتم الكشف خلالها على 255 حالة مرضية.

وأضاف "بدران": أن الهدف من تنظيم هذة الحملة هو علاج المواطنين غير المشتركين فى التامين الصحى أو أي نظام علاجى فى مؤسسات الدولة حيث كان لابد من الإهتمام بهذة الفئة وهى ليست بقليلة وتوفير الرعاية الطبية والعلاجية لهم ونقلها إلى مكان إقامتهم بالمجان.

وأوضحت الدكتورة ألفت عزت بدوي رئيس مجلس إدارة المؤسسة، أن الحملة شهدت إقبالا كبيرًا، حيث تم الكشف على المرضي، وإجراء التحليل الطبية ورسم القلب وصرف الأدوية لهم بالمجان، لافته إلى أن الحملة تضمنت وحدة متنقلة لفحص وإكتشاف أمراض القلب وتوجية المواطنين المصابين لسبل العلاج بالمجان، مشيره إلى أن الحملة ضمت نخبة متميزة من الأطباء المتخصصين في الكشف عن أمراض القلب برئاسة الدكتورمحمد عبد الله الطحلاوي أستاذ مساعد القلب بجامعة الزقازيق.

وأشارت، إلى أن حملة القلب ستكون بداية لعدد من الحملات الطبية المتخصصة بمختلف قري مركز الزقازيق ضمن المبادرة التي أطلقتها مؤسسة عزت بدوي لعلاج المرضي بالمجان مشيره إلى أن هناك تنسيق مستمر مع مختلف القري للدفع بقوافل طبية للتغلب وسد العجز في بعض التخصصات الطبية النادرة.

وفي النهاية توجهت بالشكر للأطباء المشاركين بالحملة وأعضاء مجلس إدارة المؤسسسة والعاملين بها حيث تم تسخير كافه الإمكانيات لإنجاح أعمال القافلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي