اعلان

جامعة جنوب الوادي تنظم مؤتمرًا جماهيريا لنبذ الإرهاب

نظمت جامعة جنوب الوادي في محافظة قنا، اليوم الاثنين، مؤتمرًا لنبذ الإرهاب، بعنوان "قنا ضد الإرهاب".

حضر المؤتمر العشرات من عمد ومشايخ القري والنجوع بالمحافظة، وأساتذة الكليات المختلفة في الجامعة، وعدد من رؤوساء الوحدات المحلية للقري والمدن والمراكز، واللواء أيمن السيسي سكرتير عام المحافظة، والشيخ عباس شومان، وكيل مشيخة الأزهر الشريف، وعددا من قيادات منطقة قنا العسكرية، ونخبة من رجال الدين الاسلامي والمسيحي، والمئات من طلاب الجامعة وعددًا من أعضاء البرلمان في المحافظة، والقيادات الشعبية في المحافظة، وكبار العائلات والقبائل.

وقال الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، إن المؤتمر يهدف رفض جميع أشكال الإرهاب وللتأكيد بأن قنا ليست مأوى للإرهاب والمتشددين وتثقيف شبابنا وزرع روح الانتماء لديهم للمشاركة في بناء مصر.

وأضاف منصور، لقد أرادت محافظة قنا والجامعة أن يقولا بكل وضوح إن قنا ليست مأوى للإرهاب وليست مرتعًا للمتشددين، قنا التي أنجبت كبار المثقفين والعلماء والمفكرين تأتي اليوم في رحاب جامعة جنوب الوادي بكل أطيافها لتقول: إن الذين دمَّروا وأحرقوا لا يمثلون إلا أنفسهم، ولا يمثلون دين الرحمة والعدل، فكلُ شباب الجامعة وكل شباب مصر يرى ما يتحقق في بلدنا من إنجازات كبرى غيّرت خرائط العالم.

من جانبه ذكر الدكتور عباس شومان، وكيل مشيخة الازهر الشريف، أن مصر وطنا وشعبا وحكومة ضدد الارهاب الغاشم، الذي ينال من الوطن، وأن الجميع يقف خلف مؤسسات الدولة وقواتها المسلحة من أجل صد الارهاب الغاشم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تحذير عاجل من الأرصاد بسبب ذروة الموجة الحارة