اعلان

بالصور.. رئيس مدينة القصير يشهد السيناريو الختامي لحريق وهمي

شهد اللواء يوسف الشاهد رئيس مدينة القصير، يرافقه النائب أحمد أبو خليل عن دائرة البحر الأحمر الثانية، السيناريو الختامي لحريق وهمى بديوان مجلس مدينة القصير وذلك بهدف تدريب الموظفين على كيفية التعامل مع تلك المواقف المفاجأة.

كانت فعاليات السيناريو الختامي الوهمي للحريق، بالإشعال في كمية من إطارات السيارات وكمية من الأوراق داخل برميل فى الطابق الثاني الواقعة بين المبنى القديم والمبنى الجديد بمجلس المدينة، وانتشار الدخان في المبنى بصورة سريعة، وعقب هذا اطلقت صافرات الإنذار لخروج الموظفين من المكاتب الإدارية الخاصة بهم للتوجه فى نقط التجمع الأمنة أمام المجلس.

وفي ذات الوقت، أبلغت غرفة عمليات مجلس المدينة الحماية المدنية وغرفة عمليات الإسعاف ووحدة المرور، وتم وصولهم في وقت قياسى، وقامت فرق الإنقاذ بالحماية المدنية والإسعاف والمرور بالتعامل مع الحدث بإخراج العالقين داخل المبنى والسيطرة على الحريق.

وأكد أحمد الضرغامى سكرتير مدينة القصير، حسب السيناريو تعرض 66 شخص للاختناق نتيجة الدخان الكثيف وأصيب أحد الموظفين في نقطة التجمع بالإغماء، وتم تقديم الرعاية الطبية لهم وتم نقلهم إلى المستشفى المركزى لتلقى العلاج وتمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحريق.

وأشاد اللواء يوسف الشاهد رئيس مدينة القصير، بمثل هذه السيناريوهات والتمارين العملية والتي تهدف الى الحفاظ على الأرواح والممتلكات ورفع الكفاءة والتأهيل والتدريب واختبار جاهزيتها في التعامل مع الحوادث وتقليل زمن الاستجابة في الوصول لحوادث الحريق، وتحقيق الأهداف المنشودة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة