اعلان

كواليس قضية رشوة مجلس الدولة.. "اللبان" يسأل عن مباريات الأهلي.. وإغماء متهمة الرشوة الجنسية.. وزوجها: حسبي الله فيكي

صورة من الخبر
صورة من الخبر

استكملت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الإثنين، نظر ثالث جلسات محاكمة جمال اللبان مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة، وثلاثة آخرين، في قضية رشوة مجلس الدولة.

اللبان: هتصالح مع الكسب غير المشروع

قال جمال اللبان المتهم الأول في القضية المعروفة إعلاميًا برشوة مجلس الدولة، أثناء تواجده في قفص الاتهام قبل بدء الجلسة الثالثة لمحاكمته مع 3 آخرين، إنه في طريقة للتصالح في قضية الكسب غير المشروع، التي تم التحقيق معه فيها، وذلك من خلال محاميه.

وأكد أنه في انتظار تقرير اللجنة المشكلة من جهاز الكسب غير المشروع لتحديد المبالغ المطالب بردها من أجل التصالح، مضيفا "هدفع أي مبلغ يقوله التقرير".

وأضاف اللبان من داخل قفص الاتهام بمحكمة القاهرة الجديدة قائلا "ما كنتش أعرف بوفاة المستشار وائل شلبي غير بجلسة تجديد حبسي، حزنت عليه وعلى الحال اللي وصله".

جمال اللبان يسأل عن نتائج مباريات الأهلي

قبل بدء الجلسة، تساءل اللبان عن نتائج مباريات الأهلي والزمالك في البطولة الأفريقية، وصفقات الأهلي الصيفية، وترتيب كل من القطبين في الدوري خلال حديث سريع مع محاميه خلف قفص الاتهام.

اقرأ ايضًا: حقيقة اصابة محمد رمضان وصحة توقف تصوير "الكنز" 

النيابة لمتهمة الرشوة الجنسية بمجلس الدولة: "هان عليكى شرفك"

استمعت المحكمة لمرافعة ممثل النيابة العامة في قضية رشوة مجلس الدولة، الذي أكد أن المتهم جمال اللبان أكد للمتهم المتوفي وائل شلبي قدرته على التزوير، قائلا له: "سأفعلها وحدى فلا رقيب غيري ولا حسيب غيري".

وأشار بمرافعته أن المتوفي أجرى اتصالا بالمتهمة رباب يطلب منها أن تذهب لتعاين معرض الأثاث، حتى ينفرد بها بعيدا عن مساعدها، ثم داعبها بكلمات وكانت تلك الكلمات تمهيدا لم ترد عليه واكتفت بالصمت، بالرغم من ملامسته مواضع عفتها، وهو ما يعتبر موافقة ضمنية منها على ارتكاب جريمة الرشوة الجنسية.

وتابع ممثل النيابة مرافعته: انطلقت المتهمة إلى الأمين العام لتسأله عن تأخر الشيك الثاني، وكان المتهم المتوفي وائل شلبي متأكدا أن طمعها سيدفعها لارتكاب أي شيء يطلبه منها، ليقول لها الأمين العام: "قابليني تأخدى ما تريدين".

وأضاف خلال مرافعته: هرعت المتهمة رباب لزوجها تزف البشرة له قائلة "غير نشاط شركتك وستسند إلينا الأعمال من أمن الدولة وبالفعل قام زوجها بتغيير نشاطه، مؤكدا: كانت تعلم أنها ستدفع ذلك من شرفها.

وقال ممثل النيابة: "نسيت أن شرف أولادها من شرفها.. باعت من شرفها القليل ليتم إسناد الكثير من الأعمال لشركة زوجها، أخذت من منزل الزوجية مكانا للخيانة، كما خانت الشخص وخانت المكان، كم هي قاسية هذه الأم، يا أم الصبيين كيف هان عليك شرف ولديك".

وسقطت رباب المتهمة بالرشاوى الجنسية، مغشية عليها بعد مرافعة النيابة وعتاب زوجها ودعائه عليها.

شاهد ايضًا: فيديو.لأجمل أهداف محمد صلاح في الدوري الايطالي 

إغماء متهمة الرشوة الجنسية بمجلس الدولة بعد مرافعة النيابة

سقطت "رباب" المتهمة بالرشاوى الجنسية في قضية "رشوة مجلس الدولة"، مغشيا عليها بعد مرافعة النيابة، والتي أدانت فعلها وطالبت بتوقيع أقصى العقوبة عليها.

وألقى ممثل النيابة مرافعة قوية، قال فيها: "نسيت المتهمة أن شرف أولادها من شرفها.. باعت من شرفها القليل ليتم إسناد الكثير من الأعمال لشركة زوجها".

زوج متهمة الرشوة الجنسية في المحكمة: "حسبي الله فيكي"

وخرج مدحت عبد الصبور زوج المتهمة عن صمته، قائلا:"حسبي الله ونعم الوكيل فيكي"، بعد تأكيد ممثل النيابة قائلا للمتهمة: "كيف هان عليكِ شرف ولديكِ يا أم الصبيين"، وأضاف "كما خانت الشخص خانت المكان" ليفجر مفاجأة بأن المتهمة الثانية رباب أحمد عبد الخالق أخذت من منزلها وغرفة أطفالها وفراشها مكانا لخيانة زوجها.

القاضي لمتهمة الرشوة الجنسية: "بقيتي كويسة"

اطمأن المستشار أسامة شاهين على رباب أحمد عبد الخالق المتهمة الثانية بقضية رشوة مجلس الدولة، بعد سقوطها بقاعة المحكمة فاقدة الوعي، قائلا لها "بقيتي كويسة دلوقتي"، واستئنف بعدها بدقائق الجلسة.

شاهد ايضًا: صور مشاركة السفير البريطاني إعداد شنط رمضان 

جاء ذلك بعد توجيه زوجها له رسالة من قفص اتهامه، قائلا: "حسبي الله ونعم الوكيل فيكي" بعد كشف النيابة أن زوجته أخذت من فراش الزوجية مكانا للخيانة.

تأجيل المحاكمة لـ10 يونيو

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، ثالث جلسات محاكمة "جمال اللبان" مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة، و3 آخرين، وذلك بقضية رشوة مجلس الدولة إلى 10 يونيو لسماع مرافعة الدفاع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً