اعلان

18 % ارتفاعا في عائدات ترخيص «سوفت وير إيه جي» و12% في المنتجات

صورة تعبيرية

أعلنت شركة سوفتوير إيه جي اليوم عن بياناتها المالية للربع الأول من عام 2017. ومع تزايد اعتماد الشركات الكبرى على التكنولوجيا الرائدة التي تقدمها سوفت وير إيه جي لدفع عجلة تحولاتها الرقمية

وساهمت مشاريع إنترنت الأشياء ومشاريع الصناعة 4.0 في تعزيز أداء أبرز خطوط أعمال الشركة – وهي منصة الأعمال الرقمية (DBP). ومع ارتفاع عائدات الترخيص بنسبة 18% وزيادة عائدات المنتجات بنسبة 12%، برزت أهمية سوفتوير بصورة متزايدة كشركة رائدة في الصناعة الرقمية.

وبفضل الأداء القوى في أمريكا الشمالية، وهو السوق الأبرز لهذه الشركة العالمية السباقة في تبني الحلول التكنولوجية، وذخيرتها الوفيرة من مشاريع الصناعة 4.0 الجديدة في ألمانيا، تجاوزت عائدات منتجات منصة الأعمال الرقمية عتبة الـ 100 مليون يورو لأول مرة في الربع الأول.

وشهد قطاع الاستشارات أداءً إيجابيًا للغاية حيث سجلت إيراداته نموًا بنسبة 9% وتضاعفت أرباح القطاع الرقمي مما يؤكد تحول الشركة إلى شريك إستراتيجي وبارز للمؤسسات الكبرى المتخصصة في تقديم خدمات استشارية رقمية عالية القيمة. ومع استقرار تدفق الإيرادات الإجمالية، حافظت الشركة على ربحية عالية جدًا، حيث بلغ هامش الربح التشغيلي 27.3%.

وبالنسبة لقاعدة الأعمال الرقمية (DBP)، فقد حققت التراخيص خلال الربع الأول من هذا العام عائدات وصلت إلى 38.4 مليون يورو، أي بزيادة بنسبة 18%، بينما وصلت عائدات الصيانة إلى 67.2 مليون يورو مسجلةً زيادة بنسبة 9% عما كانت عليه في نفس الفترة من العام السابق 2016.

وتبعًا لذلك تكون عائدات منتجات قاعدة الأعمال الرقمية (تراخيص+ صيانة) قد وصلت خلال الربع الأول من 2017 إلى حاجز الـ 105.6 مليون يورو أي ما يعادل زيادة 12% عما كانت عليه في نفس الفترة من العام السابق.

وسجل قسم الاستشارات ارتفاعًا في مبيعاته وصلت إلى 52.3 مليون يورو خلال الربع الأول من هذا العام مقارنةً بـ 48.0 مليون يورو خلال نفس الفترة من العام المنصرم، محققةً بذلك تحسنًا بنسبة 9%، كما ارتفع هامش مساهمة هذا القسم بنسبة 10% صعودًا من الـ 4% التي حققتها في العام السابق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة طالب أثناء امتحان الثانوية العامة إثر هبوط في الدورة الدموية