اعلان

وزير قطاع الأعمال يتفقد شركة "المعمورة للتعمير" بالأقصر

كتب : أهل مصر

قام الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الجمعة، بتفقد عدد من الأصول المملوكة لشركة "المعمورة للتعمير والتنمية السياحية"، التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، ومنها فندق "إيتاب" و"نفتيس" العائم، وذلك بعد انتهاء أعمال تطوير وصيانة جميع الأقسام حسب متطلبات السياحة.

وقال الشرقاوي، خلال الجولة، التي قام بها لتفقد عدد من الشركات التابعة للوزارة بمحافظة الأقصر بحضور محمد بدر محافظ الأقصر، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة ومرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة إن دعم المحافظين لشركات القطاع بالمحافظات ساهم بشكل كبير في انجاز أعمالها في الوقت المقرر لها.

وأضاف الشرقاوي "تنويع المحافظ الاستثمارية للشركات من أنشطة صناعية وزراعية وسياحية إجراء هام في صالح الشركات حتى لا تعتمد على نشاط موحد وبتوقفه يتسبب في خسارة الشركات".

وأشار الشرقاوي إلى تراجع إيردات شركة المعمورة بسبب التطوير، حيث يمكن تحمل الخسائر لمدة عام أو عامين حتى تنعكس آثار التطوير على مؤشرات أداء الشركة في المستقبل.

وأضاف الشرقاوي أن العمل على نمو وتطور شركات قطاع الأعمال في المحافظات لا يقتصر على قطاع معين، مشيرا إلى أنه يأمل في ضخ استثمارت وتحويل الخسارة إلى ارباح، حيث تسعى الوزارة لأن تكون المحفظة الاستثمارية لشركات قطاع الأعمال العام تضاهي المحفظة الاستثمارية للقطاع الخاص.

ومن جانبه، استعرض الدكتور مصطفى الصياد رئيس مجلس إدارة شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية، نشاط الشركة واستحداث نشاط جديد تم اضافة لنشاط الشركة، وهو النشاط السياحي.

وأضاف " أننا استلمنا فندق إيتاب وثلاث فنادق عائمة هما " نفتيس وشهرزاد وشهريار، مشيرا إلى أنه تم إنفاق 36 مليون جنيه لتطوير المشروعات السياحية الجديدة بالمحافظة، منوهًا بأن فندق نفتيس 5 نجوم به 54 غرفة، وكان متوقف عن العمل منذ 2010 وبعد أن تم نقل ملكيته من شركة مصر للسياحة للمعمورة وتم الانتهاء من أعمال التطوير ورفعنا كفاءة العمل، وبدأ العمل الفعلي به وأولى الرحلات السياحية عام 2016، كذلك انتهت عمليات التطوير بفندقي شهرزاد، وشهريار وكل فندق يستوعب 41 غرفة، وتم عمل تطوير شامل لهما بعد توقف منذ عام 2009.

ولفت إلى أن فندق شهرزاد يتم العمل فيه حاليا، لكن فندق شهريار مازال به بعض الصيانة، كما أكد الصياد أننا حققنا متوسط نسبة إشغال 65% وتصل أحيانا إلى 95% في المواسم، وقد حصلنا على أربع جوائز عالمية من جهات متخصصة في تقييم الأداء السياحي والفندقي.

ونوه الصياد، إلى أن نسبة الإنفاق على عمليات التطوير كانت مرتفعة خلال العامين الماضيين بسبب إضافة النشاط السياحي وعمليات التطوير مما تسبب في خسائر للشركة 18 مليون جنيه.

واختتم الصياد، كلمته بالاتفاق مع محافظ الأقصر، على إنهاء إجراءات المرسي البحري، كما أشار إلى أنه تم عرض ضم مساحة أرض واسعة حول المرسي لكي تكون نقطة جذب للسياحة بالمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ووست هام (1-0) وأرسنال ضد إيفرتون (0-0) في جولة الحسم (لحظة بلحظة)| جووووووووووووول أول السيتي