اعلان

فنانون صغار يحولون الجدران الصماء إلى متاحف حية في "دكرنس" بالدقهلية (صور)

شباب قرروا أن يرسموا ملامح مستقبلهم بأيديهم، مضيفين إليه عوامل البهجة والسرور، في محاولة جادة لكسر حالة اليأس والإحباط التي يريد البعض أن تتمكن منهم.

مجموعة من شباب مدينة دكرنس، التابعة لمحافظة الدقهلية، لم يتمكنوا من عرض فنهم فى القاعات الخاصة، نتيجة غلاء ثمن إيجارها، فقاموا بصناعة مسرح خاص بهم، بمكان مهجور هو"مركز شباب منطقة ميت رومي"، بالمجهودات الذاتية.

يقول حازم رمضان، "نحن مجموعة مكونة من 9 شباب، توجهنا كثيراً إلى مسؤولين في ثقافة الدقهلية، من أجل دعمنا فى تأليف وعرض المسرحيات الخاصة بنا، ولكن لم يستجب لنا أحد"، مضيفاً : "حاولنا تأجير صالة خاصة، لكن قيمة إيجارها يكلفنا من 4 إلى 5 آلاف جنيه، وبعد العرض نقوم بجمع أموال الإيجار من رجال الأعمال، ولكننا بعد فترة أصابنا الإحباط وتفرقنا، ولكن الموهبة ظلت تحدثنا فى داخلنا وتجمعنا من جديد، وقررنا أن نعرض فننا حتى لو فى الشوارع، وأنا أقوم بإخراج المسرحية، وهناك مجموعة أخرى للتمثيل".

وتابع :" في يوم من الأيام كنا نمر من أمام مبنى مركز شباب ميت رومى، وبداخل المبنى مكان مهجور مساحته تصل إلى 100 متر يحاط بسور صغير، فجاءت لنا فكرة أن نستغل المكان ونقوم بعمل مسرح خاص بنا داخله".

وأضاف:" قمنا بالذهاب إلى رئيس النادى ووافق، وقمنا بتنظيف المكان وبناء مسرح صغير، بدعم من عدد من رجال الأعمال، ونقوم حالياً بعرض أعمالنا المسرحية، ونقوم كل أسبوع بعرض مسرحية جديدة، وأصبح لنا جمهور يكبر يوم بعد يوم ويدعمنا ويحضر معنا".

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً