اعلان

رسائل "قوية" من السيسي في دمياط: "عاوزين تنتقموا مني؟.. منبقاش رجالة لو حد مد أيده على أرضنا"

السيسي في دمياط

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مدينة دمياط، صباح اليوم الثلاثاء الموافق الثالث والعشرين من مايو، برفقة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعدد كبير من الوزراء وكبار رجال الدولة، لافتتاح عددًا من المشروعات القومية الكبرى بمحافظة دمياط وبدأ الافتتاح بقراءة القران الكريم للشيخ أيمن عقل.

وجاءت في مقدمة المشروعات التنموية التي توجه الرئيس إلى مدينة دمياط اليوم لافتتاحها، مدينة دمياط للأثاث، ومستشفى دمياط العسكري بمدينة دمياط الجديدة، وعدد من المستشفيات الأخرى على مستوى الجمهورية عبر الفيديو كونفرانس، بالإضافة إلى المرحلة الأولى من مشروع "دار مصر"، بدمياط الجديدة، ومن المتوقع أن يصل عدد المشروعات التي سيقوم الرئيس بافتتاحها إلى أكثر من 30 مشروع قومي.

وطالب السيسي خلال فعاليات الافتتاح البنك المركزي، بتمويل مشروع دمياط للأثاث بنسبة 5%، كما جدد أوامره التي كان قد أصدرها في فعاليات افتتاح مشاريع تنموية في قنا، الأسبوع الماضي، بخصوص استرداد أراضي الدولي من المعتدين عليها، مكلفًا المحافظين ومديري الأمن وقادة الجيش بسرعة إنهاء التعديات على الأراضي الزراعية.

وقال الرئيس في هذا الشأن، إن هناك أراضي أعلن من وضع يده عليها عن نيته في الانتقام منى شخصيًا بسبب قراراي لاسترداد الأرض، وأكمل قائلًا: "فيه أراضي كانت ناس حاطه إيدها عليها بتقول هتاخد حقها مني أنا، أنا بقولهم مفيش في الدولة حد فوق القانون وفوق الحق، وأقول تاني، فيه ناس فاكره إنها فوق القانون وفوق الحقوق بقولهم مفيش حد فوق القانون والحق"، تعبيرًا عن تصميمه بإن تسترد مصر أرضها المغتصبة.

كما أكد الرئيس على عدم تخليه عن أرض مصر، حيث قال: "اللي بياخد أرض مصر لص مغتصب، وحرامي وهو حرامي أيا ما كان هو مين، بياخد أموال الغلابة وطول ما أنا عايش محدش هياخد حاجة من أرض مصر"، مضيفًا أن الرجولة تتمثل في استرداد هذه الأراضي، وظهر ذلك من خلال قوله " منبقاش رجالة وعندنا مروءة إن حد يمد أيده على أرضنا"، وذلك خلال كلمة وجهها الرئيس إلى المحافظين.

واستعدت مدينة دمياط بالأمس، لاستقبال الرئيس السيسي، وظهرت هذه الاستعدادات من خلال تعليق الأعلام بالمحافظة والمدينة، بالإضافة إلى انتشار لافتتات ترحيبية بالرئيس، في الشوارع المؤدية إلى المستشفى العسكري، ومدينة دمياط للأثاث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً