اعلان

لودر السيسى يرفع شعار "لا أحد فوق القانون".. حملات الإزالة تسقط امبراطوريات كبار المسؤلين.. وجمال وعلاء مبارك على رأس القائمة (صور)

"تحت شعار لا أحدًا فوق القانون" شنت الأجهزة التنفيذية والرقابية والحكومة حملات موسعة لاستعادة جميع أراضي وضع اليد على مستوي محافظات الجمهورية، تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتنفيذ القانون علي الجميع دون تهاون مع معتدٍ علي أرض الدولة، وأن الجميع سواسية أمام القانون.

وترصد "أهل مصر" وقائع إزالة تعديات كبار رجال الدولة علي أملاك الدولة في السطور التالية.

-فيلا "نظيف":

نفذت وزارة الري والموارد المائية، 3 قرارات إزالة خاصة بفيلا الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، مكونة من دورين على مساحة 200 متر مسطح، وفيلا أخرى على مساحة 120 متر مسطح، مملوكة لعباس حسن أبو العينين، واستراحة أخرى على مساحة 100 متر مسطح مملوكة لورثة على نظيف، لوقوعه في المناطق المحظور البناء عليها.

وقالت وزارة الري، في بيان صادر، "إنه بتعليمات واضحة وحازمة وصريحة من قبل القيادة السياسية وفي تمثيل سريع لتنفيذ هذه التعليمات، تقوم وزارة الموارد المائية والري بتنفيذ عدد 3 قرارات إزالة بالبر الغربي لنهر النيل بمنطقة البدرشين - محافظة الجيزة".-إزالة تعديات "علاء وجمال مبارك":

وفي مدينة شرم الشيخ، شن مجلس المدينة، بالتعاون مع مديرية أمن جنوب سيناء، حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضى الدولة بمدينة شرم الشيخ "منطقة الهضبة والبحر"، ونجح المسؤولين فى إزالة التعديات التى قام بها علاء وجمال مبارك فى فترة رئاسة والدهم، كما نجحت الحملة فى إزالة استراحة مملوكة لإحدى السيدات والمستأجرة لمديرية أمن جنوب سيناء.

وانطلقت الحملة برئاسة المهندس عبدالرازق خليل، نائب رئيس مدينة شرم الشيخ، والعميد أحمد عبدالعزيز، مأمور قسم شرم الشيخ، ورجال الإدارة الهندسية ورجال القوات المسلحة، لتنفيذ قرارات الإزالة المسجلة والصادر بحقها قرارات إزالة.

وقام المسؤولين بإزالة 800 متر تعديات من علاء وجمال مبارك فى الأرض المملوكة والمسجلة باسميهما حتى الآن، ولم يتم فسخ عقدها حتى اليوم.

يذكر أن لجمال مبارك وعلاء مبارك قطعة أرض مخصصة لهم على البحر مباشرة بمنطقة الهضبة، إلًا أنهما قاما بوضع سور كبير حول الأرض، وقيامهم بالاعتداء على 800 متر من أملاك الدولة، وتم تنفيذ إزالة وإعادة الأرض لجنوب سيناء.-استراحة مدير أمن جنوب سيناء:

كما قامت الحملة بإزالة التعديات لاستراحة مدير أمن جنوب سيناء والمملوكة إلى صفاء موريس، حيث قامت صاحبة الفيلا بالتعدى ببناء سور ومساحات خضراء قبل استئجارها الى مديرية أمن جنوب سيناء.

كما قامت الحملة أيضا بإزالة التعديات على أراضى الدولة لسكن مدير الإدارة الهندسية السابقة لمدينة شرم الشيخ، وهى عبارة عن تندات وسور وجراح للسيارة.

وواصلت الحملة إزالاتها فى مدينة شرم الشيخ وإزالة تندة لمدير العلاقات العامة لجنوب سيناء الأسبق.- إزالة قصر "أكبر تاجر مخدرات بالشرقية":

أما محافظة الشرقية فقد شنت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة حملة إزالة لقصر أكبر تاجر للمخدرات بالشرقية، مقام على مساحة 800 متر ومكون من طابقين وبدروم ويتوسط قطعة أرض زراعية مساحتها 10 فدان بالمخالفة للقانون، وتعد انتهاك للرقعة الزراعية وتضر بالأمن الغذائي المصرى.

من جانبه أوضح اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، في تصريحات صحفية، أن القصر قام ببناءه " السيد.م.ح.م" وشهرته السيد مريشد 45 سنة، مقيم بساتين الإسماعيلية، مركز بلبيس، المقامة في قطعة أرض زراعية، علي مساحة 800 متر، دخل قطعة أرض عبارة عن 10 أفدنة، ومحاطة بسور من الخارج حول قطعة الأرض.

وقاد مدير الأمن، حملة مكبرة من قوات أمن الشرقية، والأمن المركزي، شارك فيها ضباط إدارة البحث الجنائي، برئاسة اللواء هشام خطاب، وتمكنت الحملة من إزالة منزل أكبر تاجر مخدرات بالمحافظة، وتبين أن المتهم هارب من السجون في أحداث ثورة 25 يناير، ومقيم خارج المحافظة منذ هروبه من السجن، ولكنه يقوم بإرسال مبالغ مالية لأسرته لبناء المنزل.-إزالة مشاريع يمتلكها "فنانين ورجال أعمال"

أعلن اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، أنه تم استرداد الأراضى المخصصة لـ28 مشروعا استثماريا لمشروعات تابعة لشركات كبرى ومستثمرين وفنانين لعدم التزامهم بتنفيذ بنود التخصيص الصادر لهم، مؤكدًا أنه بعد إلغاء التخصيص وسحب هذه الأرضى سيتم اعتبار أى تواجد على هذه الأرض تعدٍ على أملاك الدولة، وسيتم التعامل فى إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية باسترداد أراضى الدولة ومواجهة التعديات.

وكشف مصدر مطلع، أن من بين أصحاب المشروعات التى لم تنفذ وتم إلغاء تخصيص الأراضى لها من قبل محافظة مطروح، رجل الأعمال محمود الجمال صهر الرئيس الأسبق مبارك وصاحب أحد المنتجعات، والفنانة يسرا والمخرجة إيناس الدغيدى.-فيلا فاروق حسني

نفذ قطاع حماية وتطوير نهر النيل، بوزارة الرى بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية، قرارات الإزالة الصادرة للفيلا التى بناها وزير الثقافة الأسبق فاروق حسنى، في المنطقة المحظورة على نهر النيل بالكيلو 4.5 بعزبة البكباشى بمنطقة المنيب والتى قام بيعها مؤخرًا لمستثمر عربى.

وقال مصدر بقطاع حماية النيل، إنه تم وضع قائمة تتضمن كافة التعديات التى قام بها عدد من المسؤولين السابقين، على نهر النيل، لإزالتها خلال الأيام القادمة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، لاستراد أراضى الدولة التى تم التعدى عليها بعد تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

من جانبه أكد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، عزم الوزارة على إزالة التعديات بكافة أنواعها على منافع النيل والقنوات المائية حتى تتمكن الوزارة من أداء دورها علي الوجه الأكمل، مشيرًا إلى أنه سيتم تكثيف معدلات إزالة التعديات على منافع الرى فى الفترة القادمة، حتى يتم الانتهاء منها جميعًا حفاظًا على المال العام وتطبيقًا للقانون.

ونفذت وزارة الموارد المائية والرى، ما يقرب من 24 ألف حالة تعدى على نهر النيل منذ يناير 2015، فى إطار الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل التى تم إطلاقها، للحفاظ على نهر النيل وفرعيه وكافة المجارى المائية من التعديات والمخالفات.

وأكد مصدر أمنى أن القانون ينفذ على الجميع، ولاتهاون مع معتد على أرض الدولة، والجميع سواسية أمام القانون ونحن ننفذ القانون فى الأماكن الصادر بحقها قرارارت إزالة والتى لم يصدر ولكنها معتدية على أراضى الدولة وخارجة عن خطوط التنظيم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟