اعلان

محافظة قنا تستعيد 55 ألف فدان و7 مليون متر مربع أملاك دولة

قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، إن أجهزة الوحدات المحلية، بالتعاون مع القوات المسلحة وقوات الشرطة، نجحت خلال الفترة من 1752017 وحتى 3052017 في استعادة 55 ألف و860 فدان من أراضى أملاك الدولة المتعدى عليها بالزراعة، كما نجحت في استعادة 7 مليون و157 ألف متر مربع من الأراضي المتعدى عليها بالمباني وذلك من خلال إزالة 7994 حالة تعدي على تلك الأراضي.

وأضاف المحافظ، أن المساحات المنزرعة، زراعة جادة المطلوب تقنينها بلغت حوالي 26 ألف و613 فدان، بإجمالي عدد حالات 1913 ومباني مأهولة بمساحة 146 ألف و396 متر مربع بإجمالي عدد حالات 1305.

وأعطى محافظ قنا، تعليماته لرؤساء المراكز والمدن، بأهمية الحفاظ على الأراضي التي تم استردادها، واتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية حيالها وعدم السماح بعودة تلك التعديات تحت أي ظرف والتعامل معها بكل حزم وطبقًا للقانون تمهيدا لاستغلالها بالشكل الأمثل الذي يساهم في دفع عجلة التنمية بالمحافظة.

وأشاد محافظ قنا، بالمجهودات التي قام بها رجال الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية والهيئات المعنية في تنفيذ وإزالة جميع حالات التعدي على أملاك الدولة بنطاق المحافظة في الوقت المحدد وطبقا للجدول الزمني.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكليف القوات المسلحة ووزارة الداخلية والمحافظين لاستعادة كافة أراضى وضع اليد بمختلف محافظات الجمهورية والانتهاء منها خلال الشهر الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً