اعلان

قومي المرأة تبحث مع سفير أستراليا التعاون بين الجانبين

الدكتورة مايا مرسي
كتب : أهل مصر

ناقشت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي مع سفير أستراليا في القاهرة نيل هوكنز سبل التعاون بين الجانبين.

وأكدت رئيسة المجلس - خلال اللقاء - مدى إيمان القيادة السياسية الحالية للرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية دور المرأة في المجتمع، وتجلى ذلك في إعلانه 2017 عامًا للمرأة المصرية.

وفيما يتعلق بأولويات عمل المجلس خلال الفترة المقبلة، أوضحت الدكتورة مايا مرسى أن (استراتيجية تمكين المرأة 2030) - التي أعدها المجلس وأطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في شهر مارس الماضي - تعتبر من أوائل الاستراتيجيات في الوطن العربي والعالم التي تضع المرأة على خطة التنمية المستدامة كفاعل وشريك.

واستعرضت محاور الاستراتيجية التي تتمثل في التمكين الاقتصادي والاجتماعي والسياسي ومحور الحماية، لافتة إلى توافق أهداف تلك الاستراتيجية مع أهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030).

وأشارت إلى حملة (التاء المربوطة سر قوتك) التي أطلقها المجلس والتي تعتبر أكبر حملة لتمكين المرأة المصرية، حيث وصلت إلى 40 مليون مشاهد ومتابع على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يعكس أن المجتمعات في حاجه دائمة إلى تلك اﻷفكار اﻹيجابية.

واستعرضت الدكتورة مايا مرسي حملة (طرق الأبواب) التي أطلقها المجلس، مؤكدة أنها نجحت في الوصول إلى 72 ألف سيدة خلال شهرين، كما نجحت الحملة خلال فترة 40 يومًا بدءًا من شهر أبريل الماضي في الوصول إلى 150 ألف سيدة، وهذا مؤشر على أن معدلات وصول المجلس إلى المرأة في القرى والنجوع في تزايد ملحوظ، مؤكدة أن دور المجلس خلال الفترة المقبلة يركز بشكل أكبر على التوعية.

واستعرض السفير الأسترالي المشروعات التي تقدمها السفارة في صعيد مصر، ومن بينها مشروعات زراعة الأسطح في محافظة أسوان، ومشروع تحويل المخلفات الحيوانية لإنتاج البيوجاز في محافظة المنيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً