اعلان

روسيا: الضربة الصاروخية الروسية على "داعش" قرب تدمر تصيب جميع الأهداف

كتب : وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن الفرقاطة "أميرال إيسين" والغواصة "كراسنودار" في الأسطول البحري الروسي أطلقتا 4 صواريخ مجنحة من نوع "كاليبر" على مواقع لتنظيم "داعش" بالقرب من تدمر وتمت إصابة جميع الأهداف.

وكانت الأهداف تقع شرقي مدينة تدمر، حيث تجمعت معدات ومسلحو التنظيم الخارجين من مدينة الرقة بعد ضربات المقاتلين الأكرد وبمشاركة من القوات الخاصة الأمريكية.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، فإنه تم إصابة جميع الأهداف إصابات مباشرة. وأن هذه ليست المرة الأولى للقوات البحرية الروسية في ضرب المسلحين الخارجين من مدينة الرقة، حيث من السهل جدا تتبع حركتهم، وذلك بسبب الطبيعة الصحراوية للمنطقة، وأن الطائرات الروسية بدون طيار تراقب المكان باستمرار.

وقد تطابق سيناريو التدريبات العسكرية الروسية القائمة في البحر الأبيض المتوسط مع تنفيذ الضربة الصاروخية ضد أهداف التنظيم. حيث كان الهدف الرئيس من التدريبات هو اكتشاف العدو بسرعة وبفعالية والقضاء عليه.

ويشار إلى أن القوات الروسية أخطرت كلا من تركيا وإسرائيل بالضربة الصاروخية من الفرقاطة "أميرال إيسين" والغواصة "كراسنودار"، قبل تنفيذها.

هذا وتستمر التدريبات العسكرية لعدة أيام، وتشمل على مجموعة من السفن الحربية أهمها "أميرال إيسين" والغواصة "كراسنودار" و"الأميرال غريغوروفيتش" وسفن برمائية منها "القيصر كونيكوف" و"نيكالاي فيلتشينكوف" و"آزوف"، كما تشارك في التدريبات كاسحات للألغام وسفن إمداد وسفن إطلاق الصواريخ "ميراج" و"مينسك".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً