اعلان

التعليم تنجح في "أول ساعة بوكليت".. 60 دقيقة بلا شكاوى.. وامتحانات "شاومينج" غير حقيقية.. وتفتيش ذاتي للطلاب قبل دخول اللجان

مرت ساعة كاملة على امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، على غير العادة، ففي مثل ذلك الوقت من كل عام، كانت تتصدر جميع المواقع الإخبارية، أنباء عن "تسريب امتحان الثانوية العامة"، إلا أنه بفضل "البوكليت"، لا حس ولا خبر عن أي تسريب.

وأعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه توجه إلى المطبعة السرية فجر اليوم؛ لمراجعة الامتحانات المتداولة عبر "فيسبوك"، مؤكدا أن أعضاء المطبعة السرية أكدوا له أن الامتحانات المتداولة غير صحيحة بالمرة ولا تمت للامتحان الأساسي بصلة.

وأضاف حجازي، أن ما يحدث منذ فجر اليوم وحتى الآن، الغرض منه تشتيت الطلاب والعمل على إثارة البلبلة.

لجنة مكافحة الغش

وأوضح "حجازي"، أن لجنة مكافحة الغش الإلكتروني بالوزارة تعمل خلال 24 ساعة لتتبع صفحات الغش والقائمين عليها، على أن يتم رصد هذه الصفحات أول بأول لمكافحة الغش الالكتروني.

وأضاف حجازي، أنه على الفور وبمجرد رصد هذه الصفحات سيتم إبلاغ الداخلية عن أدمن تلك الصفحات، ثم معرفة رؤساء لجان سير امتحانات الثانوية العامة بتشديد الرقابة على أعمال الامتحانات في اللجان التي شهدت محاولات غش قبل ذلك.

لا شكاوى

وأردف: "غرفة العمليات المركزية تعمل على قدم وساق للتواصل مع المديريات التعليمية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة فى أول أيامها"، موضحا أن بالرغم من مرور نصف ساعة على بدء اللجان إلا أنه لم تتلقي غرفة العمليات أى شكاوي حتى الآن.

شورت في البوكليت

شهدت لجنة مدرسة عمرو شكرى الثانوية العسكرية للبنين بمدينة العريش، توافد عدد من الطلاب مرتدين "الشورت" وسط تجاهل أفراد تأمين اللجان ومنعهم من دخول الامتحان.

فوضى في بنها

شهد محيط مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات،ببنها ومدرسة مصطفى كامل التجريبية المشتركة حالة من الفوضى بسبب عدم تواجد الخدمات الأمنية أمام المدارس،فيما سيطرت حالة من القلق على الطلاب الذين حرصوا على المراجعة أمام لجان الامتحانات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً