اعلان

أولياء أمور طلاب الثانوية العامة يشكون لوزير التربية والتعليم

اشتكى عدد كبير من أولياء أمور طلاب بمدرسة الجيزة الثانوية بنات، من عدة نقاط مهمة وطالبوا بوجود حل سريع لها، من قبل وزير التربية والتعليم دعمًا لتطوير من منظومة التعليم فى مصر.

وقالت "أميمة البنا" ولي أمر لإحدى طالبات ثانوية عام، إنها تريد الحل فى تأخر ورقة الأسئلة والأجوبة على الطلاب، وذلك بعد أن تأخرت خلال امتحان اللغة العربية يوم الأحد السابق تأخر لمدة 20 دقيقة، وهذا قلل فرصة الطلاب فى حل جميع الاسئلة، مما اضطر الطلاب لترك أسئلة بسبب التأخير.

كما جاءت شكوى أخرى من "سحر مصطفى" والدة أمر طالبة ثانوية عامة، من وجود مواد لا تضاف إلى المجموع يمتحنها الطلاب مع المواد التى تضاف للمجموع، وهذا يقلل من تركيز الطالب فى مادة مهمة على حساب مادة أخرى غير مهمة، مطالبة بضرورة أن يتم تغيير هذا النظام ويتم امتحان المواد التى لا تضاف للمجموع قبل بدأ الامتحانات، وذلك للتسهيل على الطلاب.

وطالبت "زينب حلمى"، والدة أمر طالبة بالثانوية العامة بمراعاة الضمير فى التصحيح، حتى لا يتم ظلم الطلاب، مؤكدة أنه مازال هناك مصححين لا يراعون ضمائرهم.

وتمنت أن يتم القضاء على صفحات تسريب الامتحانات التى تقلل من المساواة بين الطلاب فى الامتحانات وذلك فى ظل نظام "البوكليت" الجديد الذي تطبقه وزارة التربية والتعليم.

وقالت "بدرية أحمد " و"نها ناجى " والدتا أمر لطالبتان بالثانوية العامة أنمها يضمان صوتهما لصوت الشكوى السابقة، مضيفين أن معظم اللجان بمدرسة الجيزة الثانوية بنات لا توجد بها مراوح فى ظل هذا الحر الشديد، مطالبين بضرورة توافر المراوح للطلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً