اعلان

زيارة السيسي لـ ألمانيا تنعش الاقتصاد.. وخبراء: لها انعكاسات إيجابية عل شتى المستويات

قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن مشاركة الرئيس السيسي بالقمة التي دعت إليها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، تأتي في إطار الأهمية التي توليها مصر لتفعيل التعاون ما بين الدول الأفريقية ومجموعة العشرين في مختلف المجالات التنموية.

وأضاف يوسف، أنه من المنتظر أن تطلق الرئاسة الألمانية خلال القمة مبادرة للتعاون مع أفريقيا، تقوم على إنشاء الشراكات مع مؤسسات التمويل الدولية بهدف توفير مناخ موات لجذب الاستثمارات لإفريقيا بشكل مستدام بما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بها، وتوفير فرص العمل، ويحد من تداعيات المشاكل التي تعاني منها القارة الإفريقية.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الرئاسة الألمانية دعت إلى جانب مصر عددا محدودًا من الدول الأفريقية للمشاركة في هذه القمة، بالإضافة إلى إيطاليا بصفتها رئيسة مجموعة الدول السبع الصناعية، ومن المقرر أن يلقي الرئيس السيسي كلمة أمام القمة، كما سيشارك في مائدة مستديرة حول الاستثمار الخاص في البنية التحتية بالدول الإفريقية.

في هذا الصدد قامت "أهل مصر" بأخذ آراء خبراء الاقتصاد حول الاستفادة من هذه الزيارة ونتائجها، إذ أكد الدكتور مصطفى السعيد، رئيس اللجنه الاقتصادية ووزير الاقتصاد الأسبق، أن زيارة الرئيس السيسي لها انعكاسات إيجابيه على المستوى الاقتصادي، وأكد على اصرار الرئيس السيسي لتفعيل التعاون ما بين مصر ومجموعة العشرين في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية.

كما قال السعيد، أن التواجد المصري في لقاءات استثماريه كهذه تخلق مناخ استثماري جيد مصر بحاجه إليه.

وأضاف أن هذه المشروعات التنموية ستخلق فرص عمل كثيرة لشباب مصر، وفي سياق متصل أكد سرحان سليمان، الخبير الاقتصادي، أن زيارة الرئيس السيسي لألمانيا، ومشاركة مصر في القمة التي تنظمها الرئاسة الألمانية لمجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا تحت شعار "الاستثمار في مستقبل مشترك"، مكسب اقتصادي عظيم سوف يعود على مصر بالخير والنفع.

وأوضح سليمان، أن هذه الزيارة تدعم صورة مصر الاقتصادية بعد تشويهها فى الفترة السابقة، مشددًا على أن مصر من أهم دول إفريقيا التى تشارك في هذا الاجتماع.

وقال خبير الاقتصاد، إن وجود مصر أمام إيطاليا بصفتها رئيسة مجموعة الدول السبع الصناعية يتيح العديد من الفرص الاستثمارية، وأن موقع مصر المتميز يشجع الكثير من المستثمرين الأجانب للاستثمار بها.

وتوقع سليمان، أن تعود القمة الاقتصادية العالمية على مصر بمشاريع استثمارية ضخمة في الوقت القريب.

يذكر أن الرئيس السيسي سيلتقي في برلين أيضا مع العديد من الشخصيات والمسئولين الألمان المعنيين بالشئون الاقتصادية، ومنهم وزيرة الاقتصاد والطاقة الألمانية ووزير التعاون الاقتصادي والإنمائي ومجموعة من رؤساء كبري الشركات الألمانية، كما سيشارك الرئيس السيسي في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الاقتصادي المصري الألماني، وسيشهد التوقيع على محضر أعمال اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً