اعلان

أسئلة غامضة في امتحانات الثانوية.. "20 عين" في قطعة الإنجليزي.. و"السيسي" في ورقة التاريخ

بين السهولة والصعوبة، مرت 6 أيام من امتحانات الثانوية العامة على الطلاب، فيما تباينت ردود الأفعال بين الحزن والسعادة والبكاء، وأحيانًا الانتحار، إلا أن بعض الأسئلة التي وردت في الامتحانات، لم تخل من السخرية، أو الغموض.

وترصد "أهل مصر" أبرز الأسئلة الغامضة، والتي أثارت سخرية الطلاب والمراقبين خلال امتحانات الثانوية هذا العام، في التقرير التالي..

- 20 عين في امتحان الإنجليزي:

تضمن امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة، الخميس من الأسبوع الماضي، سؤالا في فقرة "القطعة، حيث آثار سخرية الطلاب وأولياء الأمور على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان مضمون السؤال هو "شخص وقع منه كتاب، فرأته 20 عين، فكم عدد الأشخاص الذين رأوا هذا الشخص؟"، حيث جاءت تعليقات الطلاب وأولياء الأمور، ساخرة ومستاءة من أن تحمل ورقة الامتحان أسئلة "خيال علمي"، بحسب وصفهم، وأسئلة أخرى لا تدخل ضمن المنهج الدراسي واللغوي.

- السيسي في امتحان التاريخ:

شهد امتحان التاريخ، الذي أداه طلاب الشعبة الأدبية، سؤالًا خاصًا بموقف الرئيس السيسي، في ثورة 30 يونيو، فيما شكا طلاب القسم الأدبي من صعوبة امتحان التاريخ، مؤكدين أن الامتحان طويل ويحتوي على عدد كبير من المقارنات.

وجاء نص السؤال الأخير في الورقة الامتحانية بمادة التاريخ،: "اكتب في الموضوع التالي.. ماذا لو لم يُلقِ السيسي خطاب 30 يونيو؟"، بحسب ما أكده طلاب.

وأكد ممدوح قدري مستشار مادة التاريخ بوزارة التربية والتعليم، وأحد المشاركين في وضع امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة، أن السؤال الخاص بثورة 30 يونيو الذي جاء في الامتحان اليوم لطلبة الثانوية العامة موجود في منهج التاريخ، مضيفًا أن إجابات السؤال محددة ونتائج عدم إلقاء خطاب 30 يونيو موجودة في الكتاب ولم يكن هناك خلط للسياسة في الامتحانات، وأي إجابة تحمل إيحاءات سياسية غير الموجودة في الكتاب لن تحتسب.

- سؤال الأنزيمات:

اشتكى بعض طلاب الثانوية العامة علمي رياضة، من وجود خطأ بإحدى الأسئلة الاختياري في امتحان التفاضل والتكامل، حيث خرجت النتائج غير موجودة بالاختيارات، وخرجت الإجابة الصحيحة مع معظم الطلاب غير متوافقة تماما مع الاختيارات المعطاة.

بينما اشتكى طلاب علمي علوم من صعوبة أجزاء أسئلة الأنزيمات و"الدي إن إيه".

أقرأ أيضاً.. تحذير شديد اللهجة من رئيس امتحانات الثانوية لمصححى الامتحانات (فيديو)

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً