اعلان

تقنية الفيديو تلغي هدفين في أول 3 مباريات بكأس القارات (تقرير)

شهدت بطولة كأس العالم للقارات التي تقام حاليًا في روسيا، تطبيق تقنية حكم الفيديو، لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث ألغى حتى الآن هدفين، منذ انطلاق البطولة أمس السبت.

وفي واقعة فريدة من نوعها، شهدت البطولة التي انطلقت فاعلياتها أمس السبت، إلغاء هدفين في مباراتين مختلفتين، بسبب تقنية الفيديو، التي تم تطبيقها مؤخرًا.

البداية كانت في مباراة البرتغال والمكسيك، التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الأحد، عندما سجل المدافع البرتغالي بيبي، هدفًا لبلده في الدقيقة 21، إلا أن حكم المباراة، قرر إلغاؤه بداعي التسلل، بعدما اعتمد على تقنية الفيديو، التي أصبح صحة تسلل المدافع البرتغالي ليلغي الهدف.

وفي مباراة الكاميرون وتشيلي، أيضًا شهدت إلغاء الحكم هدفًا لمنتخب تشيلي، عن طريق إدواردو فارجاس في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، بحجة التسلل، عندما استند الحكم لتقنية الفيديو، وتواصل مع الحكم الخامس الذي أقر له بتسلل المهاجم صاحب الهدف، ليقرر إلغاؤه، بعدما احتفل اللاعبين والجهاز الفني بصورة هيستيرية.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد قرر تطبيق تقنية الفيديو، لأول مرة في تاريخ كأس العالم للقارات، تمهيدًا لتطبيقها في كأس العالم الذي سيقام في روسيا العام المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً