اعلان

علماء الإسكندرية: الصدقات هي أفضل الطرق إلى الجنة

أكد علماء الأوقاف بالإسكندرية على أن شهر رمضان هو أعظم شهر للتكافل الاجتماعى بين جميع أفراد المجتمع لما وجدناه فيه من مظاهر طيبة فى إطعام الصائمين وإخراج الزكاة والإكثار من الصدقات ومد يد العون للمحتاجين وهذا هو أفضل الطرق إلى الجنة.

جاء ذلك فى ختام قوافل الأوقاف الدعوية بالعامرية، اليوم الجمعة، والتى نظمتها مديرية الأوقاف بالإسكندرية، تحت إشراف الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف، على مدار شهر رمضان المبارك، واختتمت بأداء خطبة الجمعة اليوم، تحت عنوان "فضل الصدقات وسبل تعظيم ثوابها".

وأوضح علماء الأوقاف، أن الله تبارك وتعالى عظم ثواب الصدقة، ومن فضائلها أنها تمحو الخطيئة وتُذهِب نارها، كما في قوله عليه الصلاة والسلام "والصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار"، وهي وقاية من النار، كما أنها لا تنقص المال، كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك بقوله"ما نقصتْ صدقةٌ من مال".

ونوه أئمة ودعاة الأوقاف، علي أن الإحسان إلى ضعفاء المسلمين المحتاجين لَمِن أعظم أسباب النصر على الأعداء، ودفع البلاء عن الأمة، وجلْب الرزق، وكشف كُرب يوم القيامة، فقد صحَّ عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال آمرًا وموصيًا ومبشرًا "ابْغُونِي الضُّعَفَاءَ فَإِنَّكُمْ إِنَّمَا تُرْزَقُونَ وَتُنْصَرُونَ بِضُعَفَائِكُمْ".

واختتم العلماء، بالتأكيد على أن الأجر العظيم والمضاعفة فى الثواب حيث يقول الله تعالى " مَثَلُ الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنْبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِائَةُ حَبَّةٍ وَاللَّهُ يُضَاعِفُ لِمَنْ يَشَاءُ ".

من جانبه أكد الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، على أن المديرية نظمت قوافل دعوية مكثفة خلال شهر رمضان المبارك بجميع مساجد المحافظة وخاصة مساجد العامرية، تنفيذالتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والتى استهدفت نشر صحيح الدين الإسلامى الحنيف وإظهار روحه السمحة ووسطيته واعتداله ومواجهة أصحاب الأفكار المتشددة وإعلاء الفكر الوسطى المستنير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة