اعلان

محافظ الإسكندرية: تكثيف الرقابة والمرور الدوري على المتنزهات والشواطئ

قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إن حدائق ومنتزهات وشواطئ وحديقة حيوان الإسكندرية، سجلت إقبالًا كثيفا في ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

وشدد المحافظ، على مسؤولي المحافظة بتكثيف الرقابة والمرور الدورى على المتنزهات والشواطئ والتأكد من عدم استغلال الرواد والزائرين فى رفع أسعار الخدمات التى أعلنتها المحافظة والاهتمام بالشواطئ المجانية ونظافتها.

وحذر سلطان، من أي إساءة في حق الإسكندرية وتغريم المخالفين في الحال، مؤكدًا على رفع مستوى الخدمات بحديقة الحيوان والحدائق والمتنزهات العامة، وتوفير كافة سبل الراحة للزائرين.

من جانبه قام اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، بالمرور على شواطئ المحافظة للاطمئنان على استعدادها لاستقبال المصطافين في العيد وفصل الصيف، والتأكد من نظافة الشواطئ والخدمة المقدمة للمصطافين والالتزام بالأسعار المتعاقد عليها من قبل مستأجرى الشواطئ، وتوفير كافة الخدمات المتفق عليها من عمال الأبراج لمنقذي الشواطئ، وتوفير مسعف لعمل الإسعافات الأولية لأي مصاب لاقدر الله وتجهيز دورات النظافة ووحدات خلع الملابس.

وقد تم تجهيز ٢٣ شاطئ مجانى وخدمة لمن يطلبها في نطاق المحافظة لاستقبال المصطافين والتنسيق مع مرفق الإسعاف لزيادة عدد عربات الإسعاف لتناسب كثافة الرواد والتنسيق مع مديرية الأمن، لزيادة الحملات المرورية على طول الكورنيش لحل كافة المشاكل.

وفيما يخص إدارة السياحة فقد تم عمل خطة للمرور على كافة المحال الخاضعة لإشراف الإدارة لمتابعة مدى الالتزام بقوائم الأسعار، وعدم تطبيق "المنيم اتشارج" إلا للمحال المصرح لها، وعدم إقامة أى حفلات إلًا للمصرح لهم فقط، وأيضا تم تجهيز حملات مع مديرية التموين والصحة للقيام بحملات مشتركة خلال أيام العيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
"الحكومة": تعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 سنوات