اعلان

محافظ الإسكندرية: استمرار الدفع بمركبات إضافية لأسطول هيئة النقل بجميع الخطوط

محافظ الإسكندرية محمد سلطان
كتب : وكالات

أكد محافظ الإسكندرية محمد سلطان استمرار الدفع بمركبات إضافية من وسائل النقل العام التابعة لأسطول هيئة نقل الركاب بالثغر بجميع الخطوط على مستوى المدينة.

وأشار المحافظ - في بيان اليوم السبت - إلى أن الهيئة على أتم الاستعداد لزيادة الدفع بالعديد من الأتوبيسات الإضافية الأخرى في حالة وجود أية مشاكل متعلقة بزيادة أسعار المحروقات ولاستيعاب كافة الكثافات، موضحًا أنه سيتم العمل بنفس تعريفة الركوب بدون أية زيادات في أسعار أتوبيسات النقل الداخلي أو أية وسائل نقل عام أخرى تابعة للهيئة.

ولفت إلى أن هيئة النقل العام دفعت عددا من المركبات الإضافية لأسطولها، فور إقرار مجلس الوزراء زيادة في أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي منذ الخميس الماضي وحتى الآن، منوهًا بأن الهيئة ستتحمل تكلفة زيادة أسعار المحروقات دون تحميل المواطنين أية زيادات أخرى، لرفع العبء عنهم.

وبيَّن المحافظ أن هيئة النقل العام دفعت اليوم بـ73 أتوبيس نقل عام موزعة على جراجات وسط بـ24 أتوبيسا، وجراج شرق بـ14 أتوبيسا وجراج محرم بك بـ14 أتوبيسا، وجراج غرب بـ21 أتوبيسا.

وفي السياق، قال المحافظ إن غرفة عمليات المحافظة منعقدة على مدى ثلاثة أيام للتأكد من التزام الجميع بأسعار تعريفة الركوب الجديدة، وأسعار أسطوانات البوتاجاز، ولتنسيق ضبط حركة مواقف السيارات ومراقبة محطات الوقود والتعامل الفوري مع أية مشاكل طارئة.

وألمح إلى أن هناك إحكاما ومراقبة تامة على جميع المواقف المختلفة ومستودعات أسطوانات البوتاجاز، ويتم تحويل أي بلاغات فورا عنها إلى مباحث المرور أو مباحث التموين لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

من ناحية أخرى، وجَّه محافظ الإسكندرية جميع المسؤولين بضرورة تكثيف حملات إزالة إشغالات الطرق بجميع أنحاء المدينة وتغريم كافة المخالفين من أصحاب المحال والتحفظ على جميع المضبوطات.

وأوضح المحافظ أن الهدف من ذلك هو الحد من ظاهرة الإشغالات تيسيرًا للحركة المرورية والمارة، خاصة مع بداية موسم الصيف وزيادة أعداد زائري المدينة.

ولفت إلى أن وحدة الإزالة والتحفظ بحي منتزه ثان، برئاسة عادل سلامة، شنت حملة إزالة إشغالات مكبرة، تم خلالها رفع الإشغالات من شارع النبوي المهندس، وشارع مصطفى كامل، وشارع 45 قبلي، وشارع وهران بالعصافرة بحري، وطريق الكورنيش، وعدد من المقاهي والكافيتريات، وتم التحفظ على جميع المضبوطات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص محافظة الإسكندرية على التصدي لظاهرة انتشار إشغالات الطريق واستعادة هيبة الدولة وتطبيق القانون وعودة الانضباط للشارع السكندري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً