اعلان

تأجيل دعوى إسقاط الجنسية عن "معتز مطر" لـ 15 أكتوبر

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل نظر الدعوى المقامة من طارق محمود، المحامي، رقم 38713 التي طالب فيها بإسقاط الجنسية المصرية عن الإعلامى الهارب معتزمطر، الذي يعمل فى قناة تدعى قناة الشرق ذات التمويل الإخواني التي تبث من تركيا، لجلسة 15 أكتوبر المقبل.

وجاء نص الدعوي رقم 38713، أن معتز مطر ومن خلال تلك القناة المـملوكة لجماعة الإخوان الإرهابية دأب على بث تطاولات ووقاحات وبذاءات فى حق قضاء مصر الشامخ والنيابة العامة والشرطة المصرية والقوات المسلحة وكل الصحفيين والإعلاميين.

وأضاف محمود، في دعواه، أن المدعي عليه قام ببث أخبار كاذبة وغير حقيقية ومضللة ضد مصر الغرض منها تأجيج التظـاهرات وتـحريض الطلاب على التظاهر والــقيام بأعمال العنف لإعاقة العملية التعليمية، كذلك التحريض على تهديد أمن واستقرار الوطن.

وأشار محمود، إلي أن معتز مطر أتخذ من تلك القناة منبر يبث من خلاله الإرهاب والتحريض على القتل والعنف والتخريب بهدف إسقاط الدولة المصرية وقد دعا أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية إلى حمل السلاح ضد الجيش والشرطة وذلك بهدف إسقاطها وبث الفرقة وزعزعة الاستقرار وتكدير السلم والأمن الاجتماعيين.

وطالب محمود، في دعواه، من هيئة المحكمة أن تصدر حكماً بإلزام الجهات الإدارية بإسقاط الجنسية المصرية عن ذلك الشخص الذي لا يستحق شرف حملها بعد قيامه بارتكاب كل تلك الجرائم بحق وطنه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً