اعلان

محافظ قنا: بدء صرف زيادة معاش تكافل وكرامة 10 يوليو

في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بزيادة معاش الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة أعلن عبد الحميد الهجان محافظ قنا أنه سيبدأ صرف الزيادة في 10 من شهر يوليو الجاري.

وأوضح المحافظ أنه تقرر زيادة 100 جنيه للأسر المستفيدة من برنامج "كرامة" الخاص بالمسنين وذوي الإعاقة بحد أقصي 3 أفراد للأسرة الواحدة ليرتفع الحد الأقصى للاستفادة من برنامج"كرامة" للأسرة المكونة من 3 أفراد إلي 1350 جنيها بدلا من 1050 جنيها.

وأضاف الهجان أنه تقرر رفع منحة التعليم للأسر المستفيدة من برنامج "تكافل" حيث ستحصل الأسرة علي 80 جنيها للطالب في المرحلة الابتدائية بدلا من 60 جنيها، و100 جنيه للطالب في المرحلة الإعدادية بدلا من 80 جنيها، و140 جنيها للطالب في المرحلة الثانوية بدلا من 100 جنيه، كما تقرر استحداث منحة قدرها 60 جنيها للأبناء تحت سن التعليم، وذلك بحد أقصي 3 أبناء للأسرة الواحدة من الطلاب والأطفال تحت سن التعليم.

وأشار المحافظ إلي أن مساعدات برنامج تكافل وكرامة مقدمة للأسر الأكثر احتياجا وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وممن ليس لهم دخل شهري ثابت ولا يعملون بالجهاز الحكومي للدولة ولا يمتلكون أي نشاط تجاري، لافتا أن إجمالي عدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة بمحافظة قنا بلغ 135 ألف و36 أسرة مستفيدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً