اعلان

القومي للمعايرة: 1.1 مليون يورو تكلفة تمويل الاتحاد الأوروربي لدعم قدرات المعهد

قال الدكتور محمد عامر مدير معهد القياس والمعايرة، إنه تم تنفيذ مشروع التوأمة مع الاتحاد الأوروربي من خلال ائتلاف مؤسسات بعض الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي، موضحًا أن مشروع التوأمة ساهم في إعداد قانون المترولوجيا الجديد بما يتماشي مع افضل الممارسات الأوربية.

وأضاف عامر، خلال حفل ختام التوأمة الأوروبية بين الاتحاد الأوروبي ومصر "لدعم قدرات المعهد في مجال المترولوجيا"، أنه تم دعم المعهد خلال السبعة وعشرون شهر الماضيين، بدءَا من شهر أبريل 2015، وخاصة في البنية التحتية للمعامل.

وأردف أنه تم تنفيذ المشروع بمنحة ممولة من الاتحاد الأوروبي تقدر 1.1 مليون يورو، لصالح المعهد القومي للمعايرة برعاية برنامج دعم المشاركة المصرية الأوروبية بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

جدير بالذكر أن المشروع تم تنفيذه من خلال ائتلاف مؤسسات بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وهم "مؤسسة المواصفات البريطانية، المكتب التنفيذي لإدارة الأعمال والطاقة، والاستراتيجية الصناعية الإنجليزي، المعهد الفيزيقي القومي بالمملكة المتحدة، المعهد الألماني للمعايرة بألمانيا، المعهد التشيكي للمعايرة بجمهورية التشيك، وهيئة شمال إيرلندا عبر البحار".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً