اعلان

وزيرة الهجرة تقدم الشكر للسيسي لرعايته مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"

قدمت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعايته مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، بالأصالة عن نفسها وبالنيابة عن جميع المصريات اللائي شاركن في فاعليات المؤتمر.

وقالت وزيرة الهجرة، في تصريح صحفي، إن مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، حقق نجاحا كبيرا، لافتة النظر إلى أهمية دور المرأة في الوطن العربي، وأن المرأة هي عماد الوطن بحبها وتفانيها، لافتة إلى أن هناك اهتمام متزايد بالمرأة.

وأوضحت وزيرة الهجرة إن مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، تمخض عنه عدة اتفاقات أبرزها تم الاتفاق اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى مع الدكتورة هدى المراغي رئيس مركز أبحاث كندا في نظام التصنيع وعميد كلية الهندسة بجامعة وندسور على تنظيم لقاء لبحث سبل التعاون في تطوير خطوط مصانع الإنتاج الحربي باستعمال أحدث الأساليب وتكنولوجيا التصنيع المتطورة، كما وافقت الأخيرة على التعاون مع الأكاديمية العربية للنقل البحري والتكنولوجيا على تفعيل مجموعة من المشروعات الصناعية في المحليات لنقل المعرفة، والتدريب المتقدم.

ولفتت النظر إلى الدكتورة إيمان غنيم والدكتورة حسناء عطيوي عقدتا لقاء مع مسئولي وزارة الصناعة والتجارة لبحث التعاون في كيفية تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في مجالات الصناعة.

وإشارة وزيرة الهجرة إلى أن مناقشات التي تناولها المؤتمر أسفرت عن طرح عدة أفكار لمواجهة التحديات التي تعترض طريق النمو الاقتصادي، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي يمثل إدماج المرأة وتمكينها محورا رئيسيا فيها، كما أبرزت الحاجة لتضافر جهود المصريين جميعا لغرس روح الولاء والانتماء في الشباب المصري في الداخل والخارج والحفاظ على الهوية المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل