اعلان

محافظ بني سويف: حملة استرداد الأراضي "أعادت للدولة هيبتها"

قال المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، إن حملة إستراداد الأراضي التى تنفذها المحافظة، تتركز في استرداد حق الشعب وأعادت للدولة هيبتها بإسترداد كافة وإستغلال هذه المساحات، من خلال إعادة استثمارها كمورد هام من موارد الدولة وتحقيق العدالة في تطبيق القانون.

جاء ذلك خلال إجتماعه، اليوم الأربعاء، مع مسؤولى الاستثمار والتموين والإسكان والمتابعة ومياه الشرب والصرف الصحي والتربية والتعليم ومجموعة من شباب المحافظة لمناقشة عددًا من الملفات الهامة في بعض القطاعات الحيوية التي تهم مواطني المحافظة في الفترة الحالية.

وأستعرض المحافظ مع الحاضرين من الجهات التنفيذية والشباب أهداف هذه الحملات التي جاءت تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة باستعادة أراضي الدولة المتعدى عليها، مشيرًا إلى أن أهم هذه الأهداف تتركز في استرداد حق الشعب وتأكيد هيبة الدولة باسترداد كافة الأراضي.

وطالب المحافظ بسرعة استكمال المسح الميداني لكل هذه الطلبات ودراستها لرفعها للجنة استرداد الأراضي لسرعة تحقيق الغرض من جهود الحكومة، والموقف التنفيذي لحملات الإزالة التي تنفذها المحافظة بالإضافة إلى تطورات ملف استقبال طلبات التقنين التي تستقبلها المحافظة.

وشدد المحافظ على ضرورة تواصل الجهات التنفيذية مع المجتمع المدني والشباب عبر أسلوب مؤسسي وبروح الفريق الواحد، مشيرًا إلى أن دور الشباب يرتكز على أعمال عديدة منها رصد المشكلة ومعاينة الواقع ووضع مقترحات للحلول والمساهمة العملية في تنفيذ هذه الحلول.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم تشكيل فرق عمل من التنفيذيين والشباب واللجان الفنية التي تضم المختصين بملف استرداد أراضي الدولة، حيث ستقوم هذه الفرق بإجراء المعاينات والمسح الميداني وإعداد الدراسات الفنية والمالية والقانونية التي تتعلق بطلبات التقنين.

حضر الاجتماع كلًا من: لمياء جلال مديرمكتب خدمة المستثمرين والمهندس الواضح أبو جبل مدير عام الإسكان والعقيد محمد محفوظ مدير مباحث التموين والمهندس محمود السمري الرئيس التنفيذي لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف وعددًا من المسؤولين التنفيذيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً