اعلان

بعد حادث البدرشين.. 10 علامات تٌميز الإرهابي: "ملثم يستقل دراجة نارية"

"ملثمًا ويستقل دراجة نارية".. هكذا يطل الإرهابي في أغلب العمليات ضد قوات الأمن، ممسكًا بسلاحه الآلي ومتحينًا للحظة المناسبة التي يرتكب فيها جريمته، ومع تكرار الحوادث الإرهابية، تظل هناك علامات مشتركة بين جميع العناصر الإرهابية، بحيث يمكن من خلال هذه العلامات التعرف على الإرهابي.

ووقع منذ قليل، هجومًا إرهابيًا، على كمين أبوصير الأمني بمنطقة البدرشين، مما أدى لاستشهاد أمين شرطة و5 مجندين.

وترصد "أهل مصر" 10 علامات تظهر على الإرهابي قبل تنفيذ العملية الإرهابية..

1- ملثم:

في أغلب الأحيان يتخفي الشخص الإرهابي، ولا يظهر من وجه إلا عينيه، بهدف عدم الرغبة في الكشف عن هويته الحقيقية، ولكن هذه الطريقة ملفتة للنظر، لذلك لا يلجأ لها عدد كبير من العناصر الإرهابية التي تشن عمليات هجوم سواء كانت قتل أو تفجير.

2- يستقل دراجة نارية:

الدراجة النارية من أسرع الوسائل التي يمكن أن يتحرك بها الإرهابي، هربًا من العناصر الأمنية، لأنه من خلال الدراجة النارية يمكن التنقل بين الشوارع الضيقة، التي يصعب على سيارت الشرطة دخولها، كما تعد سرعة الدراجة النارية "الموتوسيكل" أكبر من السيارة في بعض الأحيان.

3- يلتفت كثيرًا:

الإرهابي، دائمًا ما يتلفت حوله، أثناء السير، خوفًا من كشف هويته الحقيقية، ولذلك يلاحظ البعض أن الإرهابي يتلفت كثيرًا قبل أن يشن هجومه الإرهابي.

4- يقود سيارة بدون لوحات:

تلجأ بعض العناصر الإرهابية إلى استخدام سيارات الدفع الرباعي، لأنها سريعة ومؤمنه أكثر من السيارات العادية، ولذلك ترصد بعض كاميرات المراقبة، استقلال بعض العناصر الإرهابية لسيارات الدفع الرباعي، خاصة في العمليات الإرهابية التي وقعت في سيناء

5- التوتر والقلق والتعرق الشديد:

التوتر والقلق والتعرق الشديد، علامات أساسية تظهر على الإرهابي قبل أن يقوم بتنفيذ خطته الإرهابية، وتلك العلامة يمكن أن لا تكون علامة رسمية على الإرهابي.

6- يرتدي ملابس فضفاضة:

الملابس الفضفاضة يستعين بها الشخص الإرهابي، لإخفاء بعض الأدوات التي يستخدمها في الهجوم، سواء كانت عبوة ناسفة أو أسلحة نارية، ولذلك يستعين بها الإرهابي أثناء تنفيذ العملية المكلف بتنفيذها.

7- يضع يديه في جيبه:

وضع اليد في الجيب، حركة يفعلها عدد من العناصر الإرهابية، أثناء قيامهم بتنفيذ المهمة الإرهابية، ولكنها لا تعد علامة مميزة للإرهابي، يمكن الاستناد عليها في اكتشافه.

8- طريقة السير:

طريقة سير الإرهابي تختلف بعض الشئ عن طريقة السير العادية، والسبب في ذلك، حمل بعض الأدوات التي يمكن استخدامها في العملية الإرهابية، وذلك يؤثر على طريقة السير.

9- حمل حقيبة:

يمكن أن يحمل الإرهابي حقيبة يد أو حقيبة ظهر، ليستخدمها في إخفاء المتفجرات أو الأسلحة المستخدمة في العملية الإرهابية.

10- الذهاب إلى مكان مزدحم:

الإرهابي في أغلب الأحيان يحتاج إلى الذهاب إلى مكانًا مزدحمًا، رغبة في حصد أكبر عدد من من الضحايا، ولكن في حالات أخرى يكون الاستهداف خاص بمنشئة معينة أو كمين تابع للشرطة أو الجيش.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي البلاي أوف لدوري المحترفين كرة اليد (لحظة بلحظة) | تعادل 14- 14