اعلان

صاحب مخبز عن تحرير سعر الدقيق: "سيبونا نجيبه بنفسنا" (فيديو)

أعلنت وزارة التموين، الأربعاء الماضي، أنه سيتم تحرير سعر الدقيق لأصحاب المخابز، والتوقف عن دعمه بداية من شهر أغسطس المقبل، بهدف تضييق الخناق على تهريب الدقيق المدعم من المخابز.

وأكدت الوزارة أن هناك فرقا بين دعم الدقيق ودعم رغيف الخبز، مشددة على أنه لا مساس أبدًا بدعم رغيف الخبز، ولا مساس بسعر رغيف الخبز المقرر بـ5 قروش، مضيفة أن أصحاب المخابز سيشترون الدقيق بالسعر الحر ويبيعون الرغيف بـ5 قروش، ويحصلون على فارق التكلفة من وزارة التموين.

في هذا السياق رصدت عدسة "أهل مصر" رأي أصحاب المخابز في تحرير سعر الدقيق..

وقال سمير محمد، صاحب مخبز الصفا والمروة بدار السلام، إنه مع تحرير سعر الدقيق، ولكنه اعترض على إلزام أصحاب المخابز على شرائه من مطاحن معينة، وعلل ذلك بأن الدقيق الذي يأتيه لا يساعده في إنتاج رغيف عيش جيد، بحد قوله.

وأضاف: "يا ريت يسيبونا ناخد الدقيق من المطحن اللي يعجبنا.. زي ما بيدي للمواطن الحق أنه يشتري من أي مخبز يعجبه.. مش يدوا لمخبز دقيق حلو فيطلع رغيف حلو ويدونا دقيق ضعيف فيطلع رغيف ما يعجبش المواطن.. وبخصوص تحرير سعر الدقيق فأنا معاه وقرار جيد بس سبونا نجيب الدقيق من المكان اللي نحبه".

وأشار إلى أن تكلفة الإنتاج في الوقت الحالي خاصة بعد غلاء الأسعار زودت تكلفة المصناعية وخلافه، فبعد أن كان العامل يأخذ خمسين جنيه، أصبح الآن أقل عامل يأخذ مئة جنيه، والصنايعي بياخد من مئتين إلى مئتين وخمسين، هذا بخلاف أسعار الغاز، وإلى الآن لسة ما طلعتش فاتورة الغاز، مؤكدا أنهم في المخبز يعملون من السادسة صباحا حتى الخامسة مساءً، لكي نخدم المواطن بشكل جيد، بحد قوله.

وقال ممدوح رمضان، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، في تصريحات صحفية سابقة، إن قرار وزير التموين الأخير بتشديد العقوبات على التلاعب في الدقيق المدعم، دفع أصحاب بعض المخابز الذين يحصلون على الدقيق المدعم لعدم قدرتهم المادية على شراء الدقيق بالسعر الحر إلى المطالبة بشراء الدقيق بالسعر الحر لعدم التعرض للعقوبات المشددة في بالقرار، مؤكدا أن الإجراء الجديد سيقضي على حافز تهريب الدقيق ويقلص الهدر ويساعد الدولة على توفير 8 مليارات جنيه (447 مليون دولار) من فاتورة دعم الغذاء للسنة المالية (2017-2018)، والمرصود لها 85 مليار جنيه".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً