اعلان

"التعليم": بدء إطلاع طلاب الثانوية العامة المتظلمين على أوراق الإجابات غدا

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه سيتم بداية من غد الثلاثاء الإطلاع علي صور كراسات الامتحانات لطلاب الثانوية العامة المتظلمين في تمام الساعة الثامنة صباحًا بمقر لجان النظام والمراقبة التابع لها الطالب في كل محافظة.

وأكد أن الاطلاع علي ورقة الإجابة يتم علي النحو التالي (وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة وعدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة..وأن الخطأ فى جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة).

كما يحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما ارتأى الطالب أنها ذات تأثير على مجموع درجاته بالمادة المتظلم من درجاتها.

من جانبه قال خالد عبد الحكم، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، إن كثافة الطلاب المتظلمين من نتائجهم في أوائل أيام التظلمات أمر طبيعي.

وحول الشكوى من وجود ظلم في منح الدرجات للطلاب وأعمال التصحيح، قال خالد عبد الحكم: إن الفيصل بين وزارة التعليم وطالب الثانوي العام هو الاطلاع على الورقة والدرجات والتأكد من ورقة الاجابة، عما إذا كانت تابعة للطالب أم لا، قائلًا: «إن من لديه حق سوف يأخذه».

وعن الحالات الاستثنائية بوجود طلاب حاصلين على درجات رغم تأجيلهم للمادة أو عدم حضورهم من الأساس للامتحان، قال نائب رئيس الامتحانات، على هؤلاء الطلاب التوجه للوزارة للتحقق في الأمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدير المستشفى الكويتي جنوب غزة: رفح الفلسطينية تمر بكارثة صحية كبيرة والمكان يعج بالجرحى