اعلان

آراء الطلاب حول اليوم الأول بالمرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة (صور)

رصدت كاميرا "أهل مصر" اليوم الأول تسجيل المرحلة الأولى للثانوية العامة، حيث صرح "عبد الحميد حسن" مشرف معمل التنسيق إلالكتروني بكلية الهندسة جامعة القاهرة أن المرحلة الأولى تبدأ اليوم الإثنين 1772017 إلى يوم الجمعة 2172017 حيث يبدأ مكتب التنسيق العمل من 9 صباحًا حتى 3 عصرًا.

أشار إلى أن طلاب المرحلة الأولى لديهم الوعي الكافي لتسجيل رغباتهم بأنفسهم، وأنهم لا يعانون في تلك المرحلة مثل طلاب المراحل الأخرى وذلك لقة الكليات المتاحة لهم.

وأوضح أن تنسيق السنة الحالية يقل بنسبة 1.5% عن السنة الماضية، وأنه تم تقنين الاغتراب بنسبة 10% من الكليات المتاحة للطلاب وخاصة في التنسيق الإلكتروني.

واستطلعت كاميرا "أهل مصر" آراء أولياء الأمور والطلاب حيث قالت: والدة الطالبة "جيهان كمال السيد" أن المرحلة الأولي تكون غنية بالكليات التي يمكن للطالب من خلالها اختيار الكلية المناسبة له واستطاعت من خلال مكتب الاستعلامات بمكتب التنسيق لمعرفة الكليات المتاحة والتخصصات المتوفرة في كل كلية كما تحدثت عن نظام البوكليت أيضًا أنه يساعد في زيادة الدرجات بشكل أفضل إذا تم تطبيقه علي الطلاب من بداية دراستهم في الثانوية العامة ويكون المعلم علي دراية شاملة بنظام البوكليت وكيفية تدريب الطلاب عليه مما يحقق نتيجة أفضل للطلاب.

كما أوضحت جيهان طالبة بالمرحلة الأولي أن النظام جيد لأنه يحمي الطلاب من الغش ويعطي كل ذي حق حقه وتتمني الالتحاق بكلية علاج طبيعي وأن مجموعها 92%".

وقال عمر محمد أحمد الطالب بمدرسة عمر لطفي الحاصل علي مجموع 92.5% إنه يريد الالتحاق بكلية الإعلام وأن نظام البوكليت هو العامل الأساسي في زيادة درجاته.

وأوضح الطلاب رغبتهم في الالتحاق بالكليات المرموقة ليكون لديهم فرص أكبر في سوق العمل.​

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً