اعلان

عقدة الأهلي للزمالك مستمرة بعد 10 سنوات في الدوري

نجح فريق الأهلي في الفوز على غريمه التقليدي فريق الزمالك، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين، ضمن ختام مباريات الدوري العام المصري موسم 2016-2017.

وقرر المدير الفني للنادي الأهلي حسام البدري، البدء بحسام غالي في وسط الملعب وإراحة حسام عاشور والاعتماد على صالح جمعه وإراحة عبدالله السعيد والاعتماد على جونيور آجايي كمهاجم وهمي.

وتفوق الأهلي على الزمالك في أغلب أوقات المباراة حيث تميز الأحمر بسهولة بناء الهجمة من الخلف والاعتماد على حسام غالي وصالح جمعة في بناء الهجمة ووجودهما على رأس أي مثلث في وسط ملعب الأهلي والميزة الأكبر للنادي الأهلي هو توافر عدد كبير من زوايا التمرير لحامل الكرة وساعد في قدرة الأهلي الهائلة في الخروج بالكرة من مناطقه هو عدم ضغط وسط ملعب الزمالك على وسط الملعب واستغلال غياب حسام عاشور والذي أثر بشكل كبير على وسط ملعب الأهلي علي المستوى الدفاعي.

وتميز الأهلي بوجود لا مركزية في التحركات بين مؤمن ذكريا ووليد سليمان وجونيور آجايي، خاصة وأن الهدف الأول للنادي الأهلي يؤكد ذلك في وجود صالح على الجانب الأيسر ووجود وليد سليمان في عمق دفاع الزمالك للتسجيل.

اوفتقد نادي الزمالك الي وجود صانع العاب يستطيع تحويل الكرة من الدفاع للهجوم إلى جانب القلة العددية الهجومية لنادي الزمالك، ضغط الاهلي العالي علي نادي الزمالك تسبب في اعتماد الزمالك علي كرات طولية بدون عنوان في متناول دفاع الاهلي.

كما افتقد نادي الزمالك لروح الفريق واللعب الجماعي إلى جانب عدم وجود دوافع الفوز لدى اللاعبين وعدم وجود إصرار على عكس لاعبي الأهلي ومحاولتهم على كل كرة والضغط على لاعبي الزمالك.

وتغييرات إيناسيو أدت إلى تحسن آداء الزمالك وخاصة تبديل محمود دونجا الذي ساعد فريق الزمالك في الخروج بالكرة وبدأ هجمة منظمة بمساعدة معروف يوسف الذي لم يستطع تحمل هذا الدور وحيدًا في الشوط الأول، بدأ ظهور واجبات هجوومية لناصف ووصوله لمنطقة جزاء الأهلي بعد مرور 75 دقيقة من المباراة.

واعتمد الأهلي في آخر دقائق المباراة على تأمين النتيجة بوجود حسام عاشور كلاعب وسط ثالث والاعتماد على السعيد وزكريا وآجايي في الهجمات المرتدة وبالفعل نجح الأهلي في تسجيل هدف قاتل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً