اعلان

اليابان تقدم مساعدات لموزمبيق لتوفير احتياجاتها من الوقود

كتب : وكالات

وعدت الحكومة اليابانية، بمساعدة موزمبيق على توفير احتياجاتها من الوقود، وذلك عقب تحذير شركات توزيع الوقود من أن نظام الدعم الحالي لا يعمل.

ويتزامن وعد الحكومة اليابانية مع دعوات شركات توزيع الوقود في موزمبيق بضرورة إجراء أي تغييرات على النظام الحالي لأن البلاد ستكون عاجزة قريبا عن استيراد الوقود السائل.

وتكمن المشكلة في أن الأسعار التي حددتها الحكومة لبيعها للجمهور من البنزين والديزل أقل من الأسعار التي يدفعها المستوردون في السوق العالمية.

ووعدت الحكومة بدفع الفرق للشركات، ولكن هذا الدعم لا يدفع على الفور، حيث اشتكت الشركات فى رسالة إلى رئيس الوزراء كارلوس اجوستينهو دو روزاريو بأن الحكومة مدانة لها بنحو 70 مليون دولار أمريكى.

وفي بيان مشترك، صدر بعد محادثات رسمية فى طوكيو بين الرئيس الموزمبيقى فيليب نيوسى ورئيس الوزراء اليابانى شينزو، أكدت اليابان التزامها بمساعدة موزمبيق فى جهود الإصلاحات الاقتصادية والمالية من خلال التعاون الفنى ودعم ميزان المدفوعات وتقديم مساعدات المنح لشراء الوقود والسلع الضرورية الأخرى.

ولم تقدم اليابان أي تفاصيل، لكن هذا يبدو وكأنه تعهد واضح بمنحة يابانية لشراء الوقود السائل لكنها لم تذكر شيئا عن مقدار المال الذي ستشارك فيه أو إلى وقت سيستمر هذا الدعم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام وأرسنال ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة)