اعلان

الكشف على 2150 شخصًا خلال قافلة طبية بالدقهلية (صور)

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، توقيع الكشف الطبي على 2150 مواطنًا خلال القافلة الطبية التي تم تنفيذها بقرية صدقا مركز تمي الأمديد، على مدار يومي 17، 18 يوليو الجاري وتحويل 73 مواطنًا لاستكمال العلاج بالمستشفيات وإقرار علاج على نفقة الدولة لـ 9 مواطنين.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية، عقب تفقده لأعمال القافلة الطبية التي ينفذها قطاع الصحة بالدقهلية بإشراف الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية.

وتابع المحافظ، نشاط القافلة بعياداتها المتنقلة التي ضمتها القافلة والتقى بمواطني القرية، واستمع إلى مشاكلهم ومقترحاتهم ووجه بسرعة الاستجابة لها والعمل على تحقيقها وفقًا للإمكانات المتاحة.

وقال الشعراوي، إن منظومة القوافل الطبية التي يتم تنفيذها بنطاق محافظة الدقهلية بالتعاون والتنسيق التام مع وزارة الصحة تستهدف تقديم الخدمة الطبية للمواطنين في القرى الأكثر احتياجًا في أماكنهم تخفيفَا للعبء عنهم.

من جهته أكد الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، أنه جرى استقبال المترددين على العيادات المتنقلة التي ضمتها القافلة في كافة التخصصات الطبية بعدد 14 عيادة وبمشاركة 91 طبيبًا وأعضاء هيئة التمريض.

وأشار وكيل وزارة الصحة، أن العيادات التخصصية شملت الباطنة والأطفال، والنساء والتوليد والعظام والجلدية والجراحة والأنف والأذن والرمد وتنظيم الأسرة فضلًا عن معمل تحاليل وعيادة للأشعة والكشف المبكر لسرطان الثدي.

واضاف مكي، أن القافلة ضمت صيدلية اشتملت على 119 صنف دواء يصرف بالمجان للمترددين على القافلة والمقرر لهم العلاج فضلًا عن تنفيذ 37 ندوة للثقافة الصحية والعناية الشخصية بالحالة الصحية والوقاية من الأمراض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بأسيوط.. و«التعليم» تُعلق: جاري تتبع مصدرها