اعلان

أسرة "عامل النظافة" تتهم أمين شرطة بقتله في قسم منشأة ناصر

استمعت نيابة غرب القاهرة الكلية، لأقوال شقيقي عامل القمامة المنتحر داخل قسم شرطة منشأة ناصر أمس الأربعاء.

وقال نبيل وصلاح شقيقى المتوفى في التحقيقات، أن أحد الأفراد بالقسم أخبرهم أن "جمال" انتحر، وأنه تم نقل جثته إلى مشرحة زينهم، واستبعد الأهالي انتحار نجلهم، خاصة أنه متعلق بولديه، واتهموا فى أقوالهم أمام النيابة معاونين بالقسم وأمين شرطة بتعذيب شقيقهم حتى الموت.

وأضافوا "في أقوالهم أمام النيابة، أنهم علموا باحتجاز شقيقهما في القسم صباح يوم الأربعاء، وبعد توجههم للقسم للسؤال عليه، تم إنكار وجوده، إلا أنه علم بعد ذلك من أحد العاملين بالقسم، أن "جمال" توفى بداخل القسم، بعد القبض عليه، وإيداعه بغرفة بمفرده.

وكشفت التحقيقات أن المتهم يدعى "جمال كمال عويضة"، وشهرته "كمال عويضة"، 40 عامًا يعمل في مجال استخراج تراخيص السيارات، مقابل مبالغ مالية، وورد لقسم منشأة ناصر بلاغ من أحد المواطنين يتهم فيه "عويضة" بالنصب عليه بعد أن أخذ منه 700 جنيه، لاستخراج تراخيص لسيارته، إلاّ أنه عقب ذلك قام بالمماطلة، فتقدم ببلاغ ضده إلى القسم.

وتبين من التحقيقات، أن ضابطا بقسم منشأة ناصر يُدعى "ع.ز"، اتفق مع المُبلِّغ على مسايرة "عويضة" والاتفاق معه على مقابلته لإعداد كمين له وضبطه، وبالفعل اتفق معه على مقابلته على إحدى المقاهي بمنشأة ناصر، أمس الأول الثلاثاء، الساعة الحادية عشرة مساءً، وحضر "عويضة" بصحبة شخص آخر، وجاءت قوة من قسم شرطة مباحث منشأة ناصر وألقت القبض على الاثنين.

وكانت النيابة قد استمعت إلى أقوال الشهود المحتجزين بالقسم، وأمرت بعرضهم على الطب الشرعي لمعرفة سبب وجود بعض الإصابات بجسدهم، وأمرت النيابة باستدعاء ضابط الشرطة محرر محضر الضبط للمتهم، وأمناء وأفراد الشرطة المتواجدين وقت وفاة المتهم لسؤالهم، ومعرفة ملابسات الواقعة.

وأجرت النيابة معاينة لمكان الواقعة، وتمت مناظرة الجثة وتشريحها، وكشفت أن الحبل المستخدم في عملية الشنق خاص بالمتهم كان في بنطاله، واستعجلت النيابة العامة تقرير الصفة التشريحية للوقوف على سبب الوفاة، وإذا كانت هناك شبهة جنائية من عدمه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة