اعلان

كشف حساب لـ "وكيل صناعة البرلمان" خلال دور الانعقاد الثاني

قدم النائب محمد زكريا محيي الدين وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان كشف حساب لأدائه خلال دور الانعقاد الثاني، موضحا أنه تقدم بالعديد من مشروعات القوانين وطلبات الإحاطة التي تصب في صالح المواطنين. وأوضح أنه استخدم كل أدواته التشريعية والرقابية، وتقدم بـ22 طلب إحاطة و5 أسئلة و3 طلبات مناقشة عامة و4 بيانات عاجلة، إلى جانب مشاركته في 21 اقتراحا بمشروع قانون تقدم بها مع عدد من النواب، كلها تمس الشارع المصري. وقال محيي الدين إنه ركز في استخدامه لأدواته الرقابية على صالح المواطنين للحفاظ على حقوقهم، في ظل قرارات الحماية الاجتماعية التي سوف تتحقق من خلال المتابعة ورقابة المسئولين التنفيذيين بالدولة عن تنفيذها لصالح المواطنين.

وأضاف زكريا محيى الدين، أن دور الانعقاد الثانى تطرق لمناقشة الكثير من القضايا الهامة التى شغلت المواطن المصرى وتهمه فى معيشته، والتى كان من بينها ارتفاع الأسعار وعدم الرقابة على الأسواق وعدم قدرة الحكومة على خفض العديد من السلع الاستراتيجية، بالإضافة لمناقشة حواداث الطرق، وكذلك عدم كفاية مياه الرى للأراضى الزراعية، والخسائر التى تلاحق شركات قطاع الأعمال، وإهدار المال فى محطة معالجة الصرف الصحى بمدينة بنها بالقليوبية وإهدار المال العام باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وخفض عجز الموازنة العامة للدولة، وكذلك مناقشة أغلاق أكثر من 450 مصنعًا فى مدينة المحلة الكبرى وتشريد العمالة مما أدى إلى زيادة البطالة.

كما أكد وكيل لجنة الصناعة، أنه عازم على استكمال باقى أجندته التشريعية لمناقشتها فى دور الانعقاد الثالث، إلى جانب دراسة مطالب أهالى دائرته وحصرها لمناقشتها داخل لجان المجلس لكى يصب كل ذلك فى مصلحة المواطن ومساندته فى الحفاظ على حقوقه فى ما يتحمله من أعباء معيشية فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً