اعلان

لهذه الأسباب توقفت البطولة العربية منذ 4 أعوام

توقفة البطولة العربية أكثر من 4 مواسم، لسبب مختلفة مابين أزمة الرعاية لفترة ومابين الأجندة الدولية تارة ومابين اعتراضات اللوائح تارة أخرة، ويرصد "أهل مصر"، أسباب توقف البطولة العربية أكثر من 4 مواسم متتالية وكانت البداية مع.

أزمة الرعاية

طالما كانت أزمة الرعاية سببًا في توقف البطولة أكثر من مرة، أو تراجعها بشكل واضح.

وكانت تجربة رعاية شركة “راديو وتليفزيون العرب إيه آر تي”، المملوكة لرجل الأعمال السعودي الشهير صالح كامل، الأبرز في تاريخ البطولات العربية، خاصة أنها جذبت أغلب الأندية العربية، في ظل قيمة جوائزها المالية الضخمة.

وتوقفت البطولة لأسباب مالية، خاصة أن العديد من الأندية توقفت عن المشاركة لأمور تنظيمية، منها الأهلي المصري.. ويراهن القائمون على البطولة هذا الموسم على نجاحها، مع وجود راعٍ له اسمه في الوسط الرياضي، وهي شركة "صلة سبورت" السعودية.

وتوقع سمير زاهر، رئيس الاتحاد المصري الأسبق، في تصريحات صحفية، أن تنجح البطولة هذا الموسم، رغم غياب بعض الأندية، إلًا أن زاهر يراهن على تطور البطولة في المستقبل.

وأوضح زاهر، أن المستقبل للبطولات العربية، لأسباب ليست كروية فقط، قائلًا: “الوطن العربي حاليًا يحتاج للألفة والتقارب والرياضة من أهم الأسلحة لتحقيق هذا الأمر”.

الأجندة الدولية

تبقى النقطة الثانية التي كانت عقبة في طريق نجاح البطولة، هي الأجندة الدولية، فالبطولة العربية لم تكن يومًا معتمدة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بداعي أنها مسابقات إقليمية.

وتبدو هذه النقطة أزمة حادة في ظل تضارب المواعيد مع البطولات القارية، وبالتالي رفض بعض الفرق المشاركة في المسابقات العربية، وتفضيل البطولة القارية المؤهلة لبطولة كأس العالم للأندية.

وأكد المهندس محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي المصري في تصريحات صحفية، أن البطولة ستعود في ثوب جديد ونظام مختلف من خلال إقامة بطولة مجمعة.

وأشار إلى أنه حرص على استضافة النسخة الأولى، لأن الأهلي دائمًا كان يرتبط بذكريات رائعة مع البطولة العربية، بجانب أن مصر دائمًا تحتضن العرب والمنافسات العربية الرياضية، موضحًا أنه يتوقع نجاح البطولة، مع وجود رعاة مميزين للبطولة.

اعتراضات اللوائح

حاول الاتحاد العربي فرض لوائح صارمة، من أجل تنظيم البطولة وضمان استمرارها خاصة أن التجارب السابقة شهدت أزمات بسبب هذه النقطة.

وجاء الفصل بين فرق أفريقيا وآسيا نقطة مهمة لاستمرار البطولة، خاصة في ظل طول المسافات والسفر بين الدولي في القارتين.

وأكد حمادة المصري، عضو الاتحاد العربي، في تصريحات صحفية، أن اللائحة الخاصة بالبطولة ستكون صارمة وواضحة للجميع ولن تحدث أي تجاوزات.

وأشار إلى أن الاتحاد العربي، جهز ترتيبات البطولة بشكل واضح منذ البداية، مؤكدًا أن الجميع يتوقع بطولة ناجحة في مصر العام المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سفينة للحرس الثوري الإيراني تعبر خط الاستواء في أول مهمة بنصف الكرة الجنوبي