اعلان

5 وزراء "غياب" في حكومة إسماعيل.. سعفان والنمنم والشرقاوي وعبد العاطي حضور بأجسادهم.. ووزير السياحة لم يحضر من الأساس

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، افتتاح فعاليات المؤتمر الوطني الدوري للشباب في نسخته الرابعة، والمقام بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية، ويشارك في المؤتمر نحو 1300 شاب، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء النقابات المهنية ورؤساء الجامعات والمثقفين والصحفيين والإعلاميين وممثلي المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لحقوق الإنسان.

وسجل عدد من الوزراء حضورًا اليوم، وأطلعوا الشعب المصري على خطة ما تم إنجازه في خطة التنمية المستدامة 2030، بينهم وزراء الصحة والتعليم والإسكان والكهرباء والبترول والاستثمار والتعاون الدولي، فيما غاب وزراء عن الظهور أو الحضور، رغم أهمية ملفاتهم والتي نتناولها في السطور التالية..

وزير القوى العاملة محمد سعفان

رغم أهمية اختصاص وزارة القوى العاملة وملفاتها فيما يتعلق بقضايا التشغيل والبطالة والتفتيش على المصانع والشركات وتوفير فرص عمل للشباب، كان محمد سعفان وزير القوى العاملة الغائب الحاضر في المؤتمر وغيرها من المؤتمرات الشبابية التي يعقدها الرئيس.

وزير السياحة يحيى راشد

لم يحضر وزير السياحة يحيى راشد، مؤتمر الشباب، رغم تدهور السياحة، وأهمية عرض ملفات وزارته على الرأي العام لإعادة السياحة لوضعها السابق بل وزيادة معدلاتها، وقدم عدد كبير من الشباب خطط وأفكار لتنشيط السياحة مؤكدين على أن السياحة إحدى مصادر الدخل القومي التي يجب أن نهتم بها خلال الفترة القادمة.

وزير الثقافة حلمي النمنم

وزير الثقافة الدكتور حلمى النمنم الغائب عن مؤتمرات الرئيس السيسي، وتواجده مهما للشباب وأيضا أما فيما يخص الملف الإعلامي فقد أبدى الشباب انزعاجهم من الهجمة الشرسة التي تتعرض لها مصر ليس في الخارج فقط ولكن من الداخل عن طريق بعض القنوات أو الجهات غير المسئولة التي تتعمد تشويه صورة مصر وإبراز السلبيات والتركيز عليها.

وزير قطاع الأعمال العام أشرف الشرقاوي

أشرف الشرقاوى الغائب الحاضر فى مؤتمرات السيسى حاضر لكنه لا يتكلم رغم أن قطاع الأعمال يشمل جميع الشركات الخاصة فيما يهم الشباب وحل المشكلة الأساسية للبطالة وهي من أهم محاور ما تم نقاشه اليوم من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وزير الموارد البشرية محمد عبد العاطى

وزير الموارد المائية وهى من أهم الوزارات الغائبه دائما عن مؤتمرات الرئيس السيسى وهى من أهم الوزارت التى يجب حضورها بخصوص طمأنه الشباب من جهه ارتفاع منسوب نهر النيل وسد النهضه وايضا ارتفاع أسعار المياة فى ظل الاصلاح الاقتصادى الحالى ونحرير سعر الصرف.

يذكر أن المؤتمر الاول للشباب يقام في مدينة شرم الشيخ، وذلك في إطار تنفيذ دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعقد مؤتمر وطنى للشباب، والتى أطلقها خلال احتفالية يوم الشباب المصرى في التاسع من يناير الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً