اعلان

النمنم: ستقام مراكز ثقافية بصعيد مصر قريبا

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة اليوم الأربعاء إن اجتماع اليوم مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء تناول تكليفات رئيس الجمهورية الواردة في خطابه في ختام مؤتمر الشباب، والخاصة بإقامة مركز ثقافي متكامل في العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين، إضافة إلى إقامة مراكز ثقافية في مدن الصعيد الجديدة.

وأوضح وزير الثقافة في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أنه تم إقامة دار للأوبرا تتسع ل2500 مقعد ومسرحين ملحقين بالمسرح الكبير بالعاصمة الإدارية الجديدة، إضافة إلى وجود مكتبة قومية كبرى ومركز للإبداع، ومتحف للفن الحديث.

وفيما يتعلق بمدن الصعيد الجديدة، قال الوزير إنه سيقام بها مراكز ثقافية جديدة، مشيرا إلى أن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقامة مركز ثقافي خاص يعتبر من مكون كل مدينة يتم إنشاؤها.

وأشار إلى أن الرئيس وجه بالمحافظة على الحرف التراثية، مضيفا أن الحرف التراثية هامة جدا وتدر دخلا للبلاد، لافتا إلى مشاركة مصر في معرضين بالصين مشيرا إلى أن جميع المعروضات تم بيعها.

وأوضح النمنم أن هناك معرضا دائما في السفارة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية يقدموا أكثر من 50 حرفة، مطالبا بالحفاظ على الحرف التراثية.

وأكد الوزير أن متحف الحضارة جاهز للافتتاح، مضيفا أنه تم الاتفاق مع وزير الآثار خالد العناني على استغلال مسرح المتحف والذي يتسع لنحو 450 مقعدا لعرض فقرات الفرق المسرحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً