اعلان

لاعبون أجبرتهم الإصابة على اعتزال كرة القدم

كتب : كمال حسن

تعد لعنة الإصابات هي أكبر انتكاسة يمر بها أي رياضي، خاصة تلك الإصابات طويلة المدى والتي تحرم اللاعب من المشاركة في المباريات لمدة طويلة نظرا لخطورتها واحتمالية تجددها في أي وقت.

وهناك نجوما طاردتهم هذه اللعنة طوال مسيرتهم وحرمتهم من المشاركة في مناسبات كبيرة مثل كأس العالم أو دوري أبطال أوروبا، كما حرمت أنديتهم وجماهيرها من جهودهم وسحرهم.

ويقدم "أهل مصر" سبورت تقريرا عن أبرز اللاعبين الذين أجبرتهم الاصابات على اعتزال كرة القدم:

1- ماركو فان باستن

النجم الهولندى الطائر فان باستن في عام 1987 بعد انتقاله لصفوف نادي ميلان الايطالي أصيب في كاحله الايسر ليغيب عن الملاعب لمدة ستة أشهر، ثم عانى اللاعب من سلسلة إصابات أخرى في كاحله وفي غضروف الركبة اضطرته لإجراء العديد من العمليات الجراحية كان آخرها في عام 1993، قبل أن يضطر اللاعب إلى اعتزاله كرة القدم في عام 1995 وهو لا يزال في سن الثلاثين.

وتوًج فان باستن مع المنتخب الهولندى ببطولة يورو 1988 بعد الفوز على الاتحاد السوفيتى بهدفين نظيفين وهى البطولة القارية الوحيدة للمنتخب الهولندى تاريخيًا.

2- فيرناندو ريدوندو

لاعب الوسط الارجنتيني والذي تألق في صفوف ريال مدريد الاسباني عانى من إصابة في بداية مشواره مع نادي ميلان الايطالي في عام 2000 حيث أصيب بقطع في الرباط الصليبي في ركبته اليمنى وهو ما اجبره على اجراء ثلاث عمليات جراحية على مدار سنتين ونصف.

وكانت أول مشاركة رسمية للاعب بقميص ميلان بعد إنضمامه للنادي بموسمين ونصف، ولكنه عانى من اصابة جديدة في الركبة أجبرته على الإعتزال في عام 2004.

3- أوين هارجريفز

لاعب الوسط الانجليزي عانى من مشاكل مزمنة في أوتار ركبتيه اضطرته لإجراء عملية جراحية في بداية موسم 2008-2009 عندما كان في صفوف نادي مانشيستر يونايتد، ليغيب اللاعب عن الموسم بأكمله.

وعاد اللاعب للمشاركة في شهر نوفمبر من عام 2010 ولكنه للأسف أصيب مرة أخرى بعد دخوله أرض الملعب بستة دقائق فقط، وهو ما دفع إدارة مانشيستر يونايتد إلى عدم تجديد عقده، لينتقل اللاعب إلى صفوف مانشيستر سيتي في موسم 2011-2012 ولكنه لم يشارك مع الفريق سوى في دقائق معدودة على مدار الموسم بسبب الإصابة وهو ما دفعه إلا إعلان إعتزاله وهو لا يزال في سن الـ 31 عاما فقط.

4- سيباستيان دايسلر

الجناح الالماني الدولي والذي لعب في صفوف نادي بايرن ميونيخ كان أحد ضحايا الإصابات، حيث بدأ اللاعب رحلته مع الاصابات وهو لا يزال في سن التاسعة عشر في عام 1999 عندما أصيب بتمزق في أربطة الركبة اليمنى ليغيب عن الملاعب لفترة كبيرة، وبعد عودته تجددت الاصابة مرة اخرى في شهر أكتوبر 2001 ليغيب عن الموسم بأكمله.

دايسلر لعب بقميص البايرن 62 مباراة فقط خلال أربعة مواسم ونصف حتى أصيب في ركبته مرة أخرى في شهر مارس من عام 2006 وهو ما أصاب اللاعب بحالة اكتئاب شديدة أجبرته على الإعتزال وهو لا يزال في السابعة والعشرين من العمر.

5- لوكاس سيلفا

أعلن البرازيلي لوكاس سيلفا متوسط ميدان فريق ريال مدريد الإسباني فى عام 2016 اعتزاله كرة القدم، بعد تعرضه لمشاكل في القلب، أنهت حلمه في استكمال مسيرته الكروية في أوروبا وهو فى سن الــ25 من عمره.

وكان اللاعب فى طريقه للتوقيع مع نادى سبورتنج لشبونة الا انه فشل في اجتياز الكشف الطبي، بسبب مشاكل في القلب، مما أدى إلى فشل صفقة انضمامه إليهم

ولعب لوكاس سيلفا لاندية ريال مدريد، مارسيليا الفرنسى قبل ان يعتزل كرة القدم بسبب مرض القلب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر لم تتراجع عن دعواها ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية