اعلان

أشهر 3 أفلام "هوليوود" تحدثت عن الحضارة المصرية في التسعينات (صور)

الحضارة المصرية التي تعدت 7000 الآف عام، هي فخر للشعب المصري والوطن العربي علي مر العصور، لكن من الواضح أن العالم اجمع يهتم كثيرا لهذه الحضارة ولما وراءها من أسرار، والتي لم يتم اكتشافها حتي الآن، مثل سر التحنيط، لكن اهتماهم يضح كثيرا في نقل بعض قصص الفراعنة وتحويلها إلى افلام هوليوودية، وتحقق هذه الافلام نجاحا كبيرا، ومنذ نشأة السينما الهوليوودية، وهم يطلقون أفلاما حول قصص الفراعنة والملوك المصريين.

وفي السطور التالية نرصد أبرز قصص أفلام هولييود في التسعينات:

the prince of egypt

هو فيلم ملحمي تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 1998، تتناول اضطهاد فرعون مصر لليهود في وقتها، وكيف أن موسى عليه السلام سيقودهم الي أرض الميعاد وأثناء هذا يقع في حب مدين، بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 70 مليون دولار بينما حقق أرباحا تقدر بـ 218،613،188 دولار.

stargate

هي سلسلة خيال علمي عسكري، في البداية كتب قصتها رولان إيميريش ودين ديفلين، أول فيلم في السلسلة كان بعنوان ستارغيت. كان صدر أصلا في 28 أكتوبر، 1994 من إنتاج شركتي مترو غولدوين ماير وكاركولو، وعرض في عدة بلدان في العالم.

وبلغت أرباحه ما يقارب 200 مليون دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم. بعد ثلاث سنوات، أنشأ الكندي براد رايت وجوناثان غلاسنر مسلسلا تلفزيونيا بعنوان ستارغيت إس جي 1 كاتمام للفيلم.

the mummy

هو فيلم مغامرات تاريخي أمريكي من تأليف وإخراج ستيفن سومارز وبطولة براندن فريزر، راشيل وايز، أرنولد فوسولو، جون هانا وكيفن ج. أوكونور، وهو إعادة إنتاج لفيلم عام 1932 بنفس الاسم الذي قام ببطولته حينذاك بوريس كارلوف.

بدأ تصوير الفيلم في مراكش في المغرب يوم 4 مايو، 1998 واستمر 17 أسبوعا، حيث كان على طاقم العمل تحمل الجفاف، العواصف الرملية والثعابين أثناء التصوير في الصحراء. افتتح الفيلم في 7 مايو، 1999 وحقق 43 مليون دولار في 3210 دار عرض خلال أسبوع من عرضه في الولايات المتحدة، وحقق الفيلم 416 مليون دولار على مستوى العالم، ولاقى مراجعات مختلطة من النقاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استعدادات أمنية مكثفة لتأمين مباراة الزمالك ونهضة بركان غدًا