اعلان

تفاصيل زيارة محلب لأسوان.. وجولة الوفد الرئاسي بالمحافظة

شهدت زيارة لجنة تنمية جنوب الوادي لمحافظة أسوان، برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات التنموية يرافقه السفيرة فايزة أبو النجا واللواء أحمد جمال الدين مستشارى رئيس الجمهورية، يرافقهم اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، العديد من الأحداث على مدى يومين من الجولة التفقدية للعديد من المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة حيث بدأت الجولة في يومها الأول، بتفقد الوفد الرئاسي لأكبر مشروع للطاقة الشمسية علي مستوى مصر.

أكد محافظ أسوان على أن زيارة الوفد الرئاسى للجنة تنمية جنوب الوادى لأسوان تحمل معها كل بشائر الخير لأبناء هذه المحافظة العريقة وخاصة أنها تستهدف مشروعات هامة وحيوية منها تفقد الوفد الرئاسى لأكبر مشروع للطاقة الشمسية على مستوى مصر بقرية بنبان بمركز دراو والذى يضم 40 محطة شمسية ستنتج ألفين ميجاوات بما يعادل 90 % للطاقة المنتجة من السد العالى لتدعم الشبكة القومية الموحدة للكهرباء.

لافتًا إلى أنه تم الإتفاق مع الشركات المنفذة للمشروع على إعطاء الأولوية لأبناء المحافظة فى التشغيل بشكل عام مع إعطاء الأسبقية لأبناء قرية بنبان بشكل خاص، فى حين لا يتم الإستعانة بالعمالة من خارج المحافظة إلا فى الخبرات الفنية والتخصصات النادرة والغير متوفرة بأسوان كالتفتيش على المهمات أو ما شابه ذلك.

وكشف اللواء مجدى حجازي بأن جميع المدارس الصناعية بالمحافظة بها 4 فصول في تخصص الطاقة المتجددة وخاصة الشمسية، في حين أنه سيتم إنشاء مدرسة للطاقة المتجددة بقرية بنبان بالقرب من هذا المشروع العملاق.

و حرص الوفد على تفقد مكونات مشروع الطاقة الشمسية ببنبان والاستماع من المختصين لشرح مفصل عن مراحل العمل الجارية، بجانب تفقد محطة شركة انفنتى الألمانية وهي ضمن ال 39 شركة العاملة بالمشروع، وحرص المهندس إبراهيم محلب ومرافقية أيضأ على لقاء عدد من أهالى قرية بنبان الذين اشادوا بالجهود المبذولة من الأجهزة الحكومية والمستثمرين، كما اثنوا على المتابعة المستمرة من محافظ أسوان لمراحل العمل وحرصه بأن يكون العمالة من أبناء أسوان.

محلب يتفقد كوبري كلابشة الذي تأخر تنفيذه لمده 9 سنوات ويأمر بإنهاء صيانة عبارتي فارس

كما شملت الجولة الميدانية للجنة تنمية جنوب الوادى عدد من مواقع العمل الرئيسية بمشروع إنشاء كوبرى كلابشة الجديد الجارى تنفيذه بتكلفة 434 مليون جنية وبطول 23كم وعرض 21م ويضم 10 كبارى و6 أنفاق ويهدف إلى ربط الطريق الصحراوى الغربى بالطريق الزراعي الشرقي وتخفيف الإختناقات المرورية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأثناء عبور الوفد الرئاسى من الجانب الغربى للجانب الشرقي النيل اشتكى أهالى قرية فارس من سوء حالة العبارات النيلية التى تعمل بين جانبى النيل.

وقد وجه حجازى على الفور رئيس مدينة كوم امبو بسرعة إنهاء صيانة عبارة فارس التى تجرى لها اعمال رفع الكفاءة وذلك خلال أسبوع.

كما أمر المهندس إبراهيم محلب بإصلاح العبارة الأخرى بفارس في ترسانة المقاولون العرب بالسد العالى على أن يتم تدبير الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.

وكشف اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان بأن جميع المدارس الصناعية بالمحافظة بها 4 فصول في تخصص الطاقة المتجددة وخاصة الشمسية، في حين أنه سيتم إنشاء مدرسة للطاقة المتجددة بقرية بنبان بالقرب من هذا المشروع العملاق، هذا وقد حرص الوفد على تفقد مكونات مشروع الطاقة الشمسية ببنبان والاستماع من المختصين لشرح مفصل عن مراحل العمل الجارية، بجانب تفقد محطة شركة انفنتى الألمانية وهي ضمن ال 39 شركة العاملة بالمشروع، وحرص المهندس إبراهيم محلب ومرافقية أيضأ على لقاء عدد من أهالى قرية بنبان الذين اشادوا بالجهود المبذولة من الأجهزة الحكومية والمستثمرين، كما اثنوا على المتابعة المستمرة من محافظ أسوان لمراحل العمل وحرصه بأن يكون العمالة من أبناء أسوان.

الوفد الرئاسي يختتم زيارته لليوم الأول بقرية "الدكة"لمتابعة إحلال وتجديد 40 منزل

وأختتم الوفد الرئاسى زيارته الميدانية لليوم الأول بالمرور على قرية الدكة بمركز نصر النوبة لمتابعة أعمال الإحلال والتجديد الجارية لمنازل قرى أهالى نصر النوبة بإجمالى 40 منزل منها 10 منازل بقرية الدكة حيث حرصوا على متابعة معدلات التنفيذ بالموقع والإطمئنان على إتخاذ كافة الإجراءات والأساليب الفنية والهندسية اللازمة لتقوية وتدعيم التربة وتجنب حدوث أى هبوط أو إنخفاض فى مستواها مما يؤثر بالسلب على سلامة المبانى والمنشآت عليها.

لليوم الثاني علي التوالي لجنة تنمية جنوب الوادي تستكمل زيارتها للمشروعات التنموية لأسوان

و أستكملت لجنة تنمية جنوب الوادى زيارتها الميدانية لليوم الثاني علي التوالي للمشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية وأيضًا السفيرة فايزة أبو النجا واللواء أحمد جمال الدين مستشارى رئيس الجمهورية يرافقهم اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان.

محلب يبدأ جولة اليوم الثاني بتفقد الترسانتين البحريتين لشركتي المقاولون العرب والبورسيعيدية بمنطقة السد العالي وينهي أزمة مستحقات شركات إحلال وتجديد وحدات التأمين ببحيرة ناصر

بدأت لجنة تنمية جنوب الوادي جولتها في اليوم الثاني بتفقد الترسانة البحرية لشركتى المقاولون العرب والبورسعيدية بمنطقة السد العالى لمتابعة إستكمال أعمال الإحلال والتجديد ورفع كفاءة 9 مراكب ومعدة نهرية وذلك بعد تدشين 10 مراكب أخرى منها 5 مراكب شاركت فى جهود تأمين مسطح بحيرة ناصر أثناء فترة وقف جميع أنشطة الصيد فى الفترة من 15 مارس وحتى 15 مايو الماضى

أكد المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، أنه سيتم صرف كافة المستحقات المالية المتأخرة لشركتى المقاولون العرب والبورسعيدية التى تجرى عمليات الإحلال والتجديد لوحدات التأمين النهرية التابعة لهيئة تنمية بحيرة ناصر وعددها 19 وحدة تأمين والتى تم الانتهاء من 10 وحدات منها خلال الفترة الماضية على أن يتم الانتهاء من كافة أعمال الإحلال والتجديد للوحدات المتبقية وعددها 9 وحدات مطلع أكتوبر القادم.

ووجه محلب، خلال تفقده بحيرة ناصر من على ظهر اليخت 15 مايو،وموقع الترسانة النهرية التابعة لشركة المقاولين العرب والشركة البورسعيدية بالبحيرة بسرعة صرف المستخلصات المالية للشركتين المنفذتين لمشروع إحلال وتجديد الوحدات والتى تصل قيمتها 26 مليون جنيه والتى رفضت وزارة المالية اعتمادها قبل أن يتم اعتمادها من مجلس الوزراء ما أدى إلى تعطيل عمليات الإحلال والتجديد لهذه الوحدات، مؤكدا على ضرورة توحيد وتعاون كافة الجهات والتنسيق فيما بينها لتحقيق السيطرة الأمنية الكاملة على المسطح المائى للبحيرة والمساهمة فى تنمية الثرة السمكية بالبحيرة.

لافتًا إلى أنه تم إنهاء مشكلة صرف المستخلصات المالية بسبب الإجراءات الروتينية وذلك بعد إتصاله بوزير المالية الدكتور عمرو الجارحى والذى وعد بسرعة صرفها بإجمالى 25.8 مليون جنيه وذلك للشركتين المنفذتين لغرض أعمال الإحلال والتجديد لهذه المعدات النهرية.

وطالب اللواء أحمد جمال الدين، الصيادين بالتعاون مع الجهات الأمنية فى حماية المسطح المائى ببحيرة ناصر من أعمال التهريب وعدم السماح بتواجد غير الصيادين التابعين لجمعيات الصيد.

من جانبه أكد الدكتور محمود قطب رئيس هيئة تنمية بحيرة ناصر، أن بحيرة ناصر لم تشهد تنمية حقيقية الا فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتا إلى أنه حتى الأن لم يستغل من البحيرة سوى 5 % فقط من أجمالى التنمية المستهدفة.

وأضاف أن بحيرة ناصر تعتبر ثروة قومية وكنز هائل من الثروات الطبيعية والمائية الغير مستغلة، وأننا لدينا الأن العديد من دراسات الجدوى لاستغلال هذه الثروات من بينها إقامة صناعات للنباتات العطرية والطبية وإضافة إلى مشروعات تصدير الأسماك والصناعات القائمة عليها.

وأستمع المهندس إبراهيم محلب وأعضاء لجنة تنمية جنوب الوادى ومحافظ أسوان لشرح مفصل عن نتائج الجهود التى تمت خلال الفترة الماضية وساهمت فى زيادة المنتج السمكى والذى وصل إلى 3400 طن منذ عودة الصيد فى منتصف مايو الماضى وحتى الآن، فى حين وصل إجمالى الإنتاج خلال العام السمكى 20162017 إلى 15 ألف طن.

متابعة التشغيل التجريبي لمحطتي كيما 1 وكيما 2

و توجهت اللجنة إلى محطتى كيما 1 وكيما 2 لمتابعة التشغيل التجريبى لهما بنظام المعالجة الثنائية عقب إنتهاء أعمال الإحلال والتجديد للمحطتين لترتفع طاقتهما الإستيعابية من 55 ألف م3 يوم إلى 75 ألف م3 يوم وبالتوازى جارى العمل فى محطة كيما 3 بطاقة 35 ألف م3 يوم لتطبيق نظام المعالجة الثلاثية بنهاية ديسمبر القادم.

تفقد مستشفي أسوان الجديد وكشف نقص في تشغيل 8 حضانات لعدم توافر أطقم تمريض مدربة

كما تفقد الوفد الرئاسى في جولته الميدانية مستشفى أسوان العام الجديد بحى الصداقة والذى أفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالفيديو كونفرانس فى شهر مايو الماضى، وقد أستمع الوفد لشرح تفصيلى عن المستشفى الجديد الذى بدأ العمل فيه فى يوليو 2014 وتقام على مساحة 14 ألف و400 م2 وبتكلفة 140 مليون جنيه للأعمال الإنشائية، بخلاف 155 مليون جنيه للأجهزة الطبية حيث تضم 175 سرير منها 46 سرير عناية مركزة تشمل 7 للأطفال و11 متوسطة والباقى عناية مركزة عادية، بجانب 4 غرف عمليات كبرى، و18 ماكينة غسيل كلوى و14حضانة، بخلاف 12 عيادة متخصصة وأقسام للعلاج الطبيعى، وجميع المعامل والأجهزة الطبية، كما أن القوى البشرية جاهزة والتى تضم 156 طبيب و611 تمريض و78 إدارى، وأثناء جولة الوفد الرئاسى اشتكى أحد المواطنين من وجود نقص فى عدد الحضانات بقسم المبتسرين نظرا لعدم توافر أطقم التمريض المدربة بعدد كافى حيث يوجد 14 حضانة فى حين لا يعمل منهم سوى 6 حضانات والباقى لم يدخل الخدمة بسبب نقص التمريض.

ختام زيارة الوفد الرئاسي بعقد مؤتمر جماهيري

وأختتم الوفد الرئاسي زيارتهم لمحافظة أسوان بعقد مؤتمر جماهيري بحضور السفيرة فايزة أبو النجا واللواء أحمد جمال الدين مستشاري رئيس الجمهورية واللواء مجدي حجازي محافظ أسوان وأعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«ما أكلوش لحمة من سنة».. مقترح برلماني بطرح 2 كيلو لحم على بطاقات التموين