اعلان

بعد إخلاء سبيل المتهمين في واقعة "لحوم حمير القليوبية" نرصد أبرز حملات وزارة التموين في ضبط المخالفين

وجهت الإدارة العامة لشرطة التموين بوزارة الداخلية، حملات تموينية مكبرة استهدفت المطاعم الشهيرة على مستوى الجمهورية، للتفتيش على اللحوم والمآكولات التي تقدم للمواطنين، وذلك بعد ضبط لحوم حمير بالقليوبية، وترافق الحملات التموينية، فريق طبي ولجان فنية لفحص المضبوطات، وذلك للحصول على نتائج العينات وضمان تقديم طعام صحي للمواطنين.

وفي هذا السياق، يرصد موقع"أهل مصر"، في السطور التالية، أبرز وقائع العثور على لحوم حمير بالمحافظات وتشمل:

الخانكة:

تمكن ضباط البحث الجنائي بالقليوبية بالتنسيق مع التموين والطب البيطري من القبض على مسئول مخزن ذبح الحمير بالخانكة؛ بعد العثور على رؤوس وبقايا 25 حمارًا مذبوحًا داخل بمنطقة أبو زعبل في أرض جمعية النصر.

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة قام بها مجدي نجاح رئيس مدينة الخانكة؛ للتفتيش على المخازن بمنطقة أبو زعبل، حيث وجد عددًا من الحمير مذبوحة وبقايا من الرؤوس، وتبين من المعاينة، وجود سيارات محملة بحمير حية يتم ذبحها داخل إحدى المخازن، كما عثر بداخل المخزن على عدد كبير من الحمير مذبوحة ومسلوخة، وأخرى حية، بالإضافة إلى عدد من جلود الحمير.

سوهاج:

أسفرت جهود ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنشأة جنوب محافظة سوهاج، برئاسة الرائد أحمد صقر معاون أول مباحث، وبالاشتراك مع العقيد محمد نصحي مدير إدارة مباحث التموين، بإشراف العميد خالد الشاذلي مدير إدارة المباحث الجنائية، عن العثور على سلخانة كاملة لذبح الحمير بالمنطقة الجبلية على الطريق الصحراوي الغربي، ناحية كمين الكوامل دائرة مركز المنشأة، بعمق 7 كيلو مترات بالمنطقة الجبلية، وأشار الحصر المبدئى لعدد الحمير حوالى 250 حمارًا مذبوحا ومسلوخا.

كان قد تلقى اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير ومدير أمن سوهاج، بلاغا من اللواء أيمن الملاح حكمدار المديرية، يفيد بورود معلومات أكدت صحتها التحريات، تفيد وجود حمير مذبوحة ومسلوخة، تم إخطار الطب البيطري، ومباحث التموين، ومديرية الصحة، والوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة، وتبين من خلال التحريات الأولية، أن مكان الذبح بالطريق الصحراوي الغربي، بالقرب من كمين الكوامل بعمق 7 كيلو متر داخل المنطقة الجبلية، وبفحص المنطقة تبين أنها عبارة عن مساحة أرض منخفضة بمساحة حوالي 500 متر، بداخلها كميات كبيرة من الحمير المذبوحة والمسلوخة، في حالة تعفن وتحلل قدرت تقريبا بحوالي 250 حمارا أغلبها مفتوحة البطن، والعثور على الجونتات وملابس الجزارين الذين قاموا بسلخها، وأشارت التحريات الأولية إلى أن عملية الذبح بقصد الحصول على الجلود لبيعها.

كفر الشيخ:

كشف المهندس محمد عبد الله مدير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفر الشيخ، اليوم الخميس، عن تفاصيل العثور علي 50 حمارًا مذبوحًا منزوعة الجلد داخل مزرعة دواجن وعلي متن سيارة ربع نقل بمركزي دسوق ومطوبس.

قال مدير غرفة عمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفر الشيخ، أنه تم العثور على 15 حمارًا مذبوحًا، و9 حمير أخرى تحت تأثير المخدر، تمهيدًا لذبحهم، وحمارين أثنين أحياء،داخل مزرعة للدواجن مملوكة للمدعو “ح.إ.أ” بقرية كوم دميس التابعة لمركز مطوبس،وذلك خلال الحملة التي شنتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس تحت إشراف المهندس علي عبد الستار رئيس المركز والمدينة،ورئاسة سليم أبو شريف نائب رئيس المركز والمدينة.

أسوان:

عثر أهالي مدينة كوم أمبو بأسوان، على عدد من الحمير المذبوحة ملقاة على الأرض بمنطقة المطحن، وتجمهر أهالي المنطقة، معبرين عن غضبهم من المشهد الذي أثار شكوك حول غرض ذبح هذه اللحوم، وتوزيعها للأهالي على أنها لحوم صالحة للأكل.

الجيزة:

تمكنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، بالتعاون مع شرطة مباحث التموين من ضبط 7 أطنان من اللحوم والكفتة والكبدة غير الصالحة للاستخدام الآدمي بثلاجة في منطقة أوسيم.

فيما تهدف الحملات التموينية، محاربة السلع الغذائية الفاسدة ومجهولة المصدر، والغير صالحة للاستخدام الآدمى، كما أهابت الإدارة العامة لشرطة التموين بالمواطنين سرعة الإبلاغ عن أية محال ومطاعم تقدم لحوم ومآكولات للمواطنين مشكوك فى مصدرها، على الأرقام " 24060800 - 24060801 – 24060802 - 24060803 – 24060804".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً