اعلان

أفلام سينمائية أثارت الجدل

الفن والسينما من شأنها تغيير المجتمعات وعادات المجتمع، ودائما يكون لها تأثير علي عقول الناس سواء بالسلب أو بالإيجاب، ومنها ما ساعد علي تغيير قوانين في العالم كفيلم "اريد خلعا" الذي ساعد علي صدور قانون الخلع، لكن مؤخرا اصبحت "موضة" الأفلام هي الإيحاءات الجنسية وكل ما هو خارج الخطوط الحمراء، ومنها ما اصدرت الدولة قرارات بمنع عرضها في صالات السينما، لكن جميعهم أثاروا جدلًا في المجتمع المصري، إليكم أبرز هذه الأفلام:

حلاوة روح

هو فيلم من بطولة المطربة هيفاء وهبي، ومن أنتاج محمد السبكي، وقد أصدر المهندس ابراهيم محلب قرارا بمنع عرضه، ذلك لما يحتويه من إيحاءات جنسية ومشاهد جنسية لا يصح ان تعرض علي الشاشات المصرية، وقد أثار الجدل جدا عند طرحه في السينمات.

قبل زحمة الصيف

فيلم من بطولة الفنانة هنا شيحة، وقد أثار جدلا كبيرا في المجتمع نظرا لما يحتويه من مشاهد ساخنة للفنانة هنا شيحة، وخاصة مشاهد القبلات، وملابس النجمات في هذا الفيلم التي كانت معظمها "مايوهات"، وهو من إخراج محمد خان.

هي فوضي

فيلم من بطولة النجم عمرو سعد والفنانة سمية الخشاب والفنانة غادة عبدالرازق ومن إخراج خالد يوسف، وقد أثار هذا الفيلم الجدل لما يحتويه من قصة وإثارة ومشاهد ساخنة بين عمرو سعد وسمية الخشاب، ومشهد غادة عبدالرازق وسمية الخشاب وما به من إيحاءات.

أسرار عائلية

أول فيلم في تاريخ السينما المصرية يتناول موضوع "الشذوذ الجنسي"، الأمر الذي جعل منه القضية الأكثر جدلا عند طرحه، وهو إنتاج عام 2013، وإخراج هاني فوزي وكتابة محمد عبد القادر، بطولة محمد مهران وسلوي محمد علي.

بنت من دار السلام

هو فيلم مصري من إنتاج عام 2014، بطولة رحاب الجمل وراندا البحيري، وقد أثار هذا الفيلم المجتمع المصري لإحتواه علي مشاهد لا تصلح علي الشاشات المصرية، وبه مشاهد حذفت لأنها تعدت كل الحدود، وهو من إخراج وتأليف طوني نبيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً