اعلان

وفد إعلامي كويتي يزور العراق ويهنئ شعبها بتحرير الموصل

كتب : وكالات

هنأ وفد إعلامي كويتي العراق حكومة وشعبا بتحرير مدينة الموصل من قبضة ما يسمى تنظيم (داعش)، مؤكدا أن المرحلة المقبلة تتطلب التكاتف والتحلي بالصبر لتجاوز كل العقبات والبدء بعملية البناء والإعمار.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن أعضاء الوفد الإعلامي الكويتي أدلى بتصريحات للوكالة اليوم، عقب جولة قام بها لمدينة الموصل العراقية اطلع خلالها على حجم الدمار الذي لحق بها وبمعالمها الأثرية والحضارية.

وأعرب نائب المدير العام لقطاع التحرير رئيس تحرير وكالة الأنباء الكويتية (كونا) سعد العلى، عن خالص تهانيه للشعب العراقي الشقيق بمناسبة تحرير مدينة الموصل وطرد تنظيم داعش الذي عاث في الأرض فسادا ودمارا، وقال " لا أستطيع وصف ما لحق في المدينة من دمار وتخريب سوى بكلمة مأساة.. مأساة إنسانية وعمرانية واجتماعية وتاريخية وحضارية"، وأضاف أن الموصل ضحت بالكثير من أجل الانتصار على الإرهاب لافتا الى أهمية المرحلة المقبلة التي تتطلب من العراقيين التكاتف والتحلي بالصبر لإعادة إعمار المدينة.

وفي تصريحات مماثلة، قال أمين سر جمعية الصحفيين الكويتيين عدنان الراشد "ما شاهدناه اليوم في مدينة الموصل هو أمر مفرح ومحزن في الوقت ذاته.. مفرح بهزيمة الدواعش وطردهم ومحزن بسبب الكم الهائل من الدمار الذي سببه الإرهاب في المدينة وبناها التحتية"، وتوجه الراشد بالتهنئة للعراقيين على الانتصار الكبير الذي تحقق على الإرهاب متمنيا أن "يكون سقوط الموصل واحتلالها وتحريرها درسا للجميع بكل مسبباتها وافرازاتها".

من جانبه، قال رئيس تحرير جريدة (الأنباء) الكويتية يوسف المرزوق رأينا ما يحزننا وشاهدنا أهالي الموصل من النازحين تاركين منازلهم، كما رأينا الأنقاض والجثث"، داعيا أهل الموصل الى التحلي بالصبر لإعادة ما دمره الإرهاب، وأضاف أن " على الجميع المشاركة في إعادة إعمار مدينة الموصل لكي يتمكن النازحون من العودة الى منازهم وان تتبدل ملامح الحزن الى الفرح والسرور وإعادة الحياة الطبيعية الكريمة للناس الذين ذاقوا الأمرين بسبب الإرهاب".

وضم الوفد الإعلامي الكويتي نائب المدير العام لقطاع التحرير رئيس تحرير وكالة الأنباء الكويتية (كونا) سعد العلي، ورئيس تحرير جريدة (الأنباء) يوسف المرزوق، ورئيس تحرير جريدة (الكويت تايمز) عبدالرحمن العليان، وأمين سر جمعية الصحفيين الكويتيين عدنان الراشد.

يذكر أن القوات العراقية تمكنت من استعادة مدينة الموصل بشطريها الأيسر والأيمن من سيطرة تنظيم داعش بعد معارك عنيفة استمرت أشهرا أدت الى نزوح اكثر من مليون عراقي الى مناطق خارج سيطرة التنظيم فيما أعلنت جهات مسؤولة أن تكاليف إعادة إعمار المدينة ربما تصل قرابة 100 مليار دولار.

وأعلن العراق في العاشر من يوليو الماضي تحرير كامل مدينة الموصل التي أعلن منها زعيم (داعش) أبو بكر البغدادي قيام ما سماها "دولة الخلافة" قبل ثلاث سنوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً