اعلان

العصار: التحديات الأمنية التي تواجهها مصر تتطلب زيادة الإنتاج

أكد الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن التحديات الأمنية التى تواجهها مصر تتطلب معها زيادة الإنتاج للأجهزة الأمنية من بوابات إلكترونية وأجهزة للكشف عن الحقائب بالأشعة السينية.

جاء ذلك خلال مشاركة "العصار" في افتتاح فرع البنك الأهلي الجديد بمركز شباب الجزيرة بالزمالك، بحضور الدكتور خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، وهشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى، حيث قامت شركة بنها للصناعات الإلكترونية التابعة لوزارة الإنتاج الحربي بتوريد البوابات الإلكترونية للكشف عن المعادن وجهاز أشعة سينية للكشف عن الحقائب لفرع البنك.

وأكد "العصار" أن توريد البوابات الإلكترونية لفرع البنك الأهلي بمركز شباب الجزيرة يأتي في إطار العقد المبرم بين شركة بنها للصناعات الإلكترونية وبين البنك الأهلي في شهر فبراير الماضي، والذي سلمت الشركة بموجبه (64) بوابة إلكترونية و(3) أجهزة للكشف عن الحقائب بالأشعة السينية لإدارة البنك الأهلى لتوزيعها على فروعه المختلفة.

وقال "العصار" إن إنتاج هذه البوابات الإلكترونية وأجهزة الكشف عن الحقائب بالتعاون مع إحدى الشركات الأمريكية هو أول تصنيع محلى لهذه الأجهزة فى مصر، حيث يصل نسبة المكون المحلى 33% فى مرحلته الأولى ونستهدف الوصول إلى نسبة 68% فى القريب العاجل إلى أن نصل لتصنيع المنتج بالكامل فى مصر، مضيفا أن التحديات الأمنية التى تواجهها مصر يتطلب معه زيادة الإنتاج لهذه الأجهزة الأمنية فى الفترة الحالية.

وأشار إلى أن تعاون الطرفين لن يقتصر على البوابات الإلكترونية فقط بل سيتم إمداد جميع فروع البنك الأهلي بكافة المنتجات التي يحتاجها، مؤكدا أن الوزارة تضع كافة إمكانيات الشركات التابعة لها لخدمة جميع مؤسسات الدولة سواء الحكومية أو الخاصة مما يحقق المصلحة العامة ويساعد في تيسير وتقديم الخدمة للمواطن المصري بكفاءة وجودة عالية.

من جانبه، أشاد المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والبنك الأهلي، الأمر الذى يظهر تكامل مؤسسات الدولة للاعتماد على التصنيع المحلى وتشجيع المنتج المصرى الذى يصب فى مصلحة الإقتصاد المصرى والصناعة المصرية، وأعرب عن فخره بالمستوى الإنشائي للفرع وتجهيزه وتأسيسه بالشكل الذي يليق بمكانة أكبر البنوك المصرية.

وأشار "عبدالعزيز" إلى أن افتتاح الفرع الجديد للبنك الأهلي بمركز شباب الجزيرة يأتي ضمن البروتوكول الذي وقعته وزارة الشباب والرياضة مع البنك لفتح فروع في عدد من المراكز والنوادي الرياضية مما يؤكد حرص البنك على دعم الرياضة والرياضيين وإهتمامه بتوفير الخدمات المصرفية وتشجيعهم على التعامل مع البنوك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة