اعلان

5 نصائح تجعل زوجك يساعدك في أعمال المنزل.. تقسيم الأعمال المنزلية بتساوي يتناسب مع طبيعة الرجل.. وإنشاء قائمة بالمهام اليومية وحرية الاختيار الأنسب

من السائد في المجتمعات الشرقية أن تقوم المرأة بأعمال المنزل، وعمل الرجل يقتصر على تأمين حياة كريمة لأسرته، ولكن مع تطور الحياة، وخروج المرأة للعمل، لتساهم في مشاركة الرجل الانفاق المادي وتحمل المسؤولية، شكل ذلك عبئً عليها داخل المنزل وخارجه.

ونتيجة لذلك يوجد العديد من الرجال، يساعدون زوجاتهم في الأعمال المنزلية، بينما يعزف البعض الآخر عن ذلك، ظنًا منهم أن مساعدة الزوجة في أعمال المنزل ليست من مهامهم بل هي واجب على الزوجة، ويعتقد بعض الرجال أن المساعدة في أعمال المنزل فيها انتقاص من رجولتهم.

وتقدم "أهل مصر" في التقرير التالي 5 نصائح تساعدك في اقناع زوجك للقيام بالأعمال المنزلية..

- أسلوب الطلب:

ليقبل زوجك فكرة المساعدة في الأعمال المنزلية، عليكي أن تكوني لطيفة وهادئة، وأخبريه بأن مساعدته لكي في المنزل، يجعلكي تشعرين بحبه لكي، وحرصه على راحتها، فالرجال يكرهون أخذ الأوامر، لذلك أحرصي على ألا تقضي معظم وقتك في التذمر والشكوى من العمل.

- تقسيم الأعمال:

قد يواجه الأزواج في بعض الأحيان صعوبة في توزيع مهام المنزل بينهما، ولذلك يقوم أحد الطرفين بمعظم الأعمال المنزلية، دون مساعدة تذكر من الطرف الآخر، ولذلك يجب في البداية أن تقومي بتقسيم الأعمال المنزلية بتساوي، وعدم أستخدام أسلوب العشوائية في الطلب فالكثير من الرجال يفضلون الطلبات المحددة.

- إنشاء قائمة بمهام المنزل:

قومي بكتابة المهام اليومية الخاصة بالمنزل لكي تكون الأمور واضحة له، وأتركي لزوجك حرية اختيار المهام التي تناسبه، والتي تريحه أكثر من غيرها والوقت الأنسب لأدائها، وانتهزي الفرصة، وتحدثي معه عن كم المسئوليات التي تقع على عاتقك، وأنكِ لن تتمكني دومًا من القيام بكل المهام وحدك، فذلك يجعله يختار المهام الصعبة، لكى يخفف عنك المجهود اليومي.

- الأمور التي تحتاج لمجهود:

هناك بعض الأعمال المنزلية التي تحتاج إلى مجهود كبير لتنفيذها، فتعاملي بلطف مع زوجك، حتى يساعدك في تلك الأعمال، لأنه أقوى منك بكثير، ولديه قدرة أكبر على التحمل.

- الشكر:

يمكنك جعل زوجك يساعدك باستمرار عن طريق الثناء والشكر عندما يقوم بمساعدتك فى المنزل، وعبري له دائمًا أنكِ فخورة بمساعدته لكِ، وأن مشاركته لكِ في أعمال المنزل تحدث فرقًا كبيرًا في تنظيم المنزل، ليزيد من مشاركته وتعاونه معك في المنزل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً