اعلان

القصة الكاملة لمداهمة قوات الأمن معقال الإرهابيين في جبال قنا.. استشهاد ضابط وإصابة 5 أفراد.. والأمن يصفي 3 عناصر من التكفريين

شهدت مدينة قنا، ظهر اليوم، مداهمات من جانب الأجهزة الأمنية، لملاحقة الإرهابين الهاربين، والمتهمين بالاشتراك في تفجير كنائس، وأسفرت المهاجمة عن استشهاد ضابط وفردي أمن، من القوات التي كلفت بمهاجمة المنطقة الجبلية، التي اشتبه وجود إرهابين بها.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي القصة الكاملة للهجوم على المناطق الجبلية بمدينة "قنا"..

ـــ مدهمة معقال الارهابيين في الجبال

وقال مصدر أمني في مديرية أمن قنا، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، إن أجهزة الأمن داهمت العديد من المواقع في جبال محافظة قنا، مدعمة بالقوات الخاصة ورجال وأفراد الامن المركزي جبال محافظة قنا، والكهوف الجبلية، وذلك لضبط الإرهابيين الهاربين من قبضة الأمن.

وأضاف المصدر، إن رجال الأمن اشتبهوا في وجود إرهابيين هاربين في العديد من الكهوف الجبلية بمحافظة قنا، وبدأ أجهزة الأمن في شن مداهمات أمنية لضبطهم وتقديمهم للعدالة.

حيث استشهد ضابط شرطة، وأصيب 5 من أفراد الأمن، عصر اليوم، جراء تبادل إطلاق النيران بين أجهزة الأمن والإرهابي عمرو سعد، أحد المتهمين بالأعمال الإرهابية وتفجير كنيستي طنطا والإسكندرية، وحادث إسنا الإرهابي في الطريق الصحراوي بقنا.

وتلقي اللواء علاء محمد العياط، مدير أمن قنا، إخطارا يفيد استشهاد ضابط شرطة، وإصابة 2 من أفراد أجهزة الامن، وذلك جراء تبادل أطلاق الأعيرة النارية بين رجال الشرطة والقوات الخاصة، والإرهابي عمرو سعد، المتهم بالإرهاب بالطريق الصحراوي الغربي بقنا.

ــ انتقال مدير الأمن لموقع المداهمة

انتقل اللواء علاء محمد العياط، مدير أمن قنا، منذ لحظات معدودة، إلي موقع تبادل النيران بين الأجهزة الأمنية والإرهابين الهاربين من قبضة الأجهزة الأمنية، وذلك بالطريق الصحراوي الغربي بالقرب من مركز أبوتشت شمال محافظة قنا.

ــ رفع حالة الطوارئ 

أعلنت مستشفي أبوتشت المركزي بمحافظة قنا حالة الطوارئ، منذ قليل، عقب اعلان نبأ استشهاد ضابط أمن مركزي، و5 من أفراد الشرطة، وذلك أثناء مداهمة أمنية بكهوف الجبل بقرية الكرنك بأبوتشت شمال محافظة.

وقال الدكتور عطالله عطية، مدير المستشفي، إن المستشفي أعلنت الطوارئ واستدعت الأطباء، وذلك لمتابعة حالة مصابي أجهزة الأمن، في المداهمة الأمنية للإرهابين.

ـــ أول صور للشهيد الشرطة أحمد عبد الفتاح  

حصلت "أهل مصر" علي صور الرائد أحمد عبد الفتاح، قائد كتيبة الدعم بقوات أمن قنا والذي استشهد منذ قليل، أثناء التعامل مع خلية إرهابية بطريق الكرنك بمركز أبو تشت شمال محافظة قنا، وتواصل أجهزة الأمن مطاردتها للعناصر الإرهابية بالمنطقة الجبلية.

ـــ تصفية عدد من التكفريين

واصلت الأجهزة الأمنية بقنا حملتها المكبرة، وتمكنت قوات الأمن من مقتل 3 من العناصر التكفيرية، خلال حملة أمنية شنتها قوات الأمن لاستهداف منطقة جبلية تستخدم معسكرا للتدريب على العمليات الإرهابية التى تستهدف قوات الجيش والشرطة، وتم ضبط أسلحة نارية وأدوات إعاشة مع العناصر التى تم تصفيتها.

وكان استشهد ضابط شرطة، وأصيب 2 من أفراد الأمن، عصر اليوم، جراء تبادل إطلاق النيران بين أجهزة الأمن والإرهابي عمرو سعد، أحد المتهمين بالأعمال الإرهابية وتفجير كنيستي طنطا والإسكندرية، وحادث إسنا الإرهابي في الطريق الصحراوي بقنا.

وتلقي اللواء علاء محمد العياط، مدير أمن قنا، إخطارا يفيد استشهاد ضابط شرطة، وإصابة 2 من أفراد أجهزة الأمن، وذلك جراء تبادل أطلاق الأعيرة النارية بين رجال الشرطة والقوات الخاصة، والإرهابي عمرو سعد، المتهم بالإرهاب بالطريق الصحراوي الغربي بقنا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً