اعلان

"مثلث برمودا السكة الحديد".. "العياط والإسكندرية" أماكن تكررت فيها حوادث القطارات.. حريق يلتهم 350 شخصا.. وتصادم يودي بحياة 50 ضحية

كتب : نجوى قطب

لايزال الإهمال يضرب في سكك حديد مصر، لا نكاد أن ننسى حادث قطار إلا ويقع آخر يلاحقه، وكل ما تفعله الحكومة في كل حادث هو الإقالة لبعض المؤطفين، وتبقى نفس السياسات العقيمة، ولا توجد حلول لتلك الأزمات المتكررة والتي يروح ضحيتها دماء الأبرياء.

ووقع أمس الجمعة، حادث تصادم قطارين في الإسكندرية، راح ضحيته أكثر 41 شخصًا، وإصابة 179 آخرين، وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي، أكثر المناطق التي يحدث فيها حوادث القطارات..

- العياط:

منطقة العياط كان لها نصيب الأسد من حوادث سكك الحديد، حيث شاهدت في عام 2002، وقوع كارثة قطار الصعيد رقم‏832‏ المتوجه من القاهرة إلي أسوان، والذي راح ضحيته أكثر من 350 شخصًا بعد أن اندلعت النيران في إحدي عرباته، والتي كانت مكدسة بالمسافرين لقضاء إجازة عيد الأضحى في مراكزهم وقراهم في صعيد مصر‏.

وفي عام 2009 وقع حادث آخر في منطقة العياط، بعد تصادم قطارين من الخلف، أودى بحياة أكثر من 30 شخصًا وإصابة 60 آخرين.

كما لقي 7 أشخاص مصرعهم وإصابة آخرين في حادث دهس قطار بسيارة بقرية البليدة في يناير2016، ووقع لآخر من نفس العام في سبتمبر، في حادث خروج قطار عن المساره بالقرب من مدينة العياط مصرع 5 أشخاص وإصابة الآخرين.

- قطارات القاهرة:

تأتي بعد ذلك محافظة القاهرة في الترتيب الثاني في قائمة حوادث القطارات، ففي 2007، وقع حادث اصطدام قطارين شمال مدينة القاهرة والذي أسفر عن مقتل 58 شخصًا كما جرح أكثر من 140 آخرين.

وفي مارس 2015 حادث قطارالشروق وقع نتيجة اصطدام قطار بأتوبيس رحلات مدرسية، كان قادمًا من محافظة الغربية عند مدخل بوابة مدينة الشروق، وأسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 24 آخرون.

- محافظة الإسكندرية:

جاءت الإسكندرية في المركز الثالث، في حوادث اصطدام القطارات بارزة.

اصطدام قطار بالقرب من الإسكندرية بأحد المصدات الأسمنتية الضخمة، ما أدى إلى مقتل 50 شخصًا وإصابة أكثر من 80 شخصًا في أكتوبر 1998.

وفي نوفمبر1999، اصطدام قطار متجه من القاهرة إلى الإسكندرية بشاحنة نقل، ما أسفر عن وقوع 10 قتلى وإصابة 7 آخرين.

اصطدام قطارين بالقرب من مدينة الإسكندرية في فبراير 2006، ما أدى إلى إصابة نحو 20 شخصًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي (1-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | الترجي يبحث عن ثغرات