اعلان

عزة هيكل: منظومة النقل أصبحت كابوسا مرعبا

أكدت الكاتبة عزة هيكل عميدة كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، أن منظومة النقل أصبحت كابوسًا مرعبًا وإرهابًا يوميًا فى شوارع مصر ومدنها، وقضية المواصلات والنقل فى مصر أصبحت لا تقل خطورة وأهمية عن قضية الإرهاب والفساد.

وأشارت عزة هيكل أنه لم تضع أى حكومة لا قبل الثورة ولا بعدها فى خطتها وميزانيتها مشروعا قوميا استراتيجيا حيويا يستأصل المشكلة الكبرى من جذورها ويضع جدولًا زمنيًا للحل على مراحل، نجد فيه تطويرًا ومتابعة لما يجرى.

وتساءلت هيكل لماذا لم نجد أى مشروع لبناء خطوط سكة حديد أو مترو أو تحديث شبكة النقل الداخلى واستبدال هؤلاء البلطجية من سائقى الميكروباص المتهالك بشركات كبرى تحت إشراف الدولة والحكومة ولماذا لم نجد أى مشروع لتحديث شبكة النقل عبر النهر أو عبر البر فى مشروع كبير تتولاه الدولة مع القطاع الخاص؟.

وأوضحت دكتورة عزة هيكل أن التخصص هو مفتاح النجاة والنجاح فى تحقيق أى خطوة جادة فى هذا المجال فلا مانع من أن نسبح فى فضاء الإبداع ونفكر بطريقة ابتكارية أو أن نحلم أن نقلد ونحاكى دولًا وبلدانًا سبقتنا فى هذا المضمار بسنوات ضوئية وكونية نأمل أن نعبرها ولو فى الخيال.. فالحلول التى يقدمها الوزراء والسادة المختصون ورجال المرور والطرق والاقتصاد فى ظاهرها وباطنها لم تعد غير مشروعات على الورق واستراتيجية تنمية لا تلتفت إلى الكبارى وبعض الطرق الدولية.

واختمت هيكل: "نحتاج أفكار بسيطة واستثمار جاد وإرادة حقيقية للتغيير.. كفانا منها تهليلًا وتصفيقًا باسم الحفاظ على الوطن".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً