اعلان

باحث إسلامي: تبرؤ "القرضاوي" من الإخوان غير صحيح

أكد أحمد عطا الباحث في شؤون حركات الإسلام السياسي، أن تصريحات يوسف القرضاوي بشأن التبرؤ من جماعة الإخوان الإرهابية، غير صحيح، لأنه مفتي التنظيم الدولي ولعب دورًا مؤثرًا جدًا مع ثورات الربيع العربي لمساندة صعود قيادات مكتب الإرشاد إلى المشهد السياسي.

وأضاف عطا في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن أهم الأدوار التي قام بها خطبة الجمعة الشهيرة التي تصدى لها ودعا اليها في ميدان التحرير ونقلتها لأول مرة الخطبة كاملة قناة الجزيرة، موضحا أن القرضاوي ومجلس شوري التنظيم الدولي وضع معهم مشروع الاستاذية للسيطرة وحكم الوطن العربي خلال عشر سنوات.

وتابع: اما المرحلة الثانية والتي يوجب ان يعاقب عليها والتي غازل فيها النظام القطري عندما أفتي بحمل السلاح في مواجهة الدولة المصرية وكان يطالعنا بفتاوي تكفيرية لحث عناصر الاخًوان ومليشياتها المسلحة لحمل السلاح وقتل المصريين دون تفرقة او تمييز.

أشار إلى أن القرضاوي لعب دورًا مهم في إشعال الثورة السورية مع آخوان سوريا وانطلق يدفعهم للجهاد المسلح من الدوحة، القرضاوي جزء من مشروع الخلافة بل هو مفتي الخلافة لا يستطيع ان يتراجع ويتبرأ من الدور الذي قام به في آطار هذا المشروع العالمي، بل كان يجتمع بقيادات حزبية يهودية بعد ثورات الربيع العربي لكي يطمأنهم علي هذا المشروع وهو مشروع الخلافة وانتهاء الصراع العربي الاسرائيلي في حالة ارساء قواعد مشروع الخلافة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً